السبت، 06 يوليو 2024

07:05 م

نسخ مطورة.. نظارات الواقع الافتراضي تهيمن على موسم حج 2024

نظارة الواقع الافتراضي

نظارة الواقع الافتراضي

أحمد سعد قاسم

A A
سفاح التجمع

كشفت هيئة النقل العام بالسعودية عن نسخة متطورة من نظارات الواقع المعزز لتعزيز عملية التفتيش ورصد المخالفات خلال موسم حج 1445 (2024).

وتعد التجربة استكمالًا لتجربة العام الماضي، ويمكن لتلك النظارات توثيق عمليات الفحص وإرسال البيانات إلى مركز التحكم في 6 ثوانٍ فقط.

وتعمل النظارة المبتكرة على تقليل زمن فحص المركبات بشكل كبير بنسبة 600% وتحسين معدل امتثال مركبات النقل، مما يعزز جودة وكفاءة الرقابة على الخدمات المقدمة لحجاج بيت الله الحرام.

فوائد نظارات الواقع المعزز

وتستفيد نظارات الواقع المعزز من تقنية الذكاء الاصطناعي لتقديم أداء عالي الدقة في مراقبة جودة الخدمة والالتزام بمعايير نقل الحجاج إلى مكة والمشاعر المقدسة وأثناء تحركهم في المدينة المنورة.

وتعمل النظارات على تقليل وقت فحص المركبات بشكل كبير، مما يؤدي إلى تحسين الكفاءة التشغيلية. كما تساعد على زيادة معدل امتثال مركبات النقل، مما يضمن التزامًا أفضل باللوائح.
وتتيح النظارات للمفتشين الميدانيين التحقق من انتظام المركبات وامتثالها على الفور. ويمكن توثيق الانتهاكات وإرسالها إلى مركز البيانات والتحكم خلال 6 ثوانٍ، مما يسهل اتخاذ الإجراءات السريعة.

ومن خلال اعتماد هذه التقنية المتطورة، تهدف هيئة النقل العام إلى تحسين التجربة الشاملة للحجاج، وضمان أداء مناسكهم بكل سهولة وراحة وراحة بال. 

وتؤكد هذه المبادرة التزام الهيئة بتنفيذ حلول مبتكرة لتحقيق أعلى مستويات الجودة والكفاءة في خدمات النقل لحجاج بيت الله الحرام.

الإبلاغ عن المخالفات

ويمكن للمراقبين المجهزين بنظارات الواقع المعزز هذه الاستفسار على الفور عن امتثال المركبات وعمليات فحص المستندات والإبلاغ عن أي مخالفات، وبالتالي تعزيز الرقابة على خدمات النقل أثناء الحج.

ويعد نشر نظارات الواقع المعزز جزءًا من الاستراتيجية الأوسع للهيئة لاستخدام التقنيات المتقدمة لتبسيط العمليات وضمان تجربة حج سلسة وفعالة، مما يعكس تفانيها في التحسين المستمر والابتكار في خدمات النقل العام.

search