الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:24 ص

تنفيذ أكبر مجزر آلي للحوم خارج الكتلة السكنية بدمياط

الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط

الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط

نشوى مصطفى

A A

أعلنت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، تطوير منطقة اللسان بمدينة رأس البر، والتي تشهد تنفيذ مشروع لاستغلال الموقع الفريد دعمًا للتنمية السياحية بالمحافظة، كما تشهد تطوير الكورنيش المُطل على النيل بدمياط، بالتزامن مع إنشاء مبنى جديد للمحافظة، مع تأهيل الطرق والحدائق العامة بالمنطقة.

 أكبر مجزر آلي

أشارت "عوض"، إلى أنّ المحافظة شهدت تنفيذ أكبر مجزر آلي للحوم خارج الكتلة السكانية، وهو مشروع متكامل، لتوفير لحوم آمنة بأسعار مناسبة، عبر توفير محجر صحي للحوم الحية المستوردة من الخارج داخل أرض المشروع، بالإضافة إلى إنشاء مجزر آلي يطبق كافة الاشتراطات الصحية، ويستفيد من المخلفات الحيوانية في صناعات إعادة التدوير.

حياة كريمة

وأضافت المحافظ أنه تم توفير أماكن استثمارية لصناعات منتجات اللحوم ومنافذ بيعها بالمشروع، لافتة إلى ارتفاع نصيب المحافظة من مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري، وذلك من حيث عدد المشروعات والخدمات التي تستهدف تطوير الخدمات التي تغير شكل الحياة في قرى المحافظة.

الكوبري الأثري

وأكدت أن المحافظة هدفها من تلك المشروعات هو التطوير والحفاظ على القيمة الثقافية والتراثية للمدن والأحياء، حيث جاء مشروع تطوير الكوبري الأثري بدمياط كمنارة ثقافية، والذي يرجع تاريخه إلى عام 1890، ويجري تطويره خلال الفترة الحالية لتحويله إلى مركز متكامل للأنشطة الثقافية والسياحية المختلفة.

صناعات الدواجن

ويحتوي المشروع على تفاصيل مميزة في صناعات الدواجن داخل المنطقة الصناعية بمدينة دمياط الجديدة، بما يسهم في توفير احتياجات السوق المحلي، خاصة مع تزايد الحركة السياحية في مدينة رأس البر صيفًا.

بالإضافة إلى تفاصيل مشروع صناعي قائم داخل المحافظة، لتصنيع وتصدير ماكينات إنتاج خامات البلاستيك إلى 20 دولة حول العالم، من خلال تعميق التصنيع المحلي لماكينات إنتاج خامات البلاستيك بكافة أنواعها، بدءًا من الخامات المستخدمة في إنتاج الأكياس البلاستيكية، وانتهاء بنظيرتها المستخدمة في صناعة الأغطية البلاستيكية للصوب الزراعية، وبما يخدم المشروع القومي للصوب الزراعية، والذي أطلقته الدولة في السنوات الأخيرة.

search