الخميس، 04 يوليو 2024

01:16 م

من أجل ابنها.. اتحاد المصريين بالخارج يدعم طليقة سفاح التجمع

اتحاد المصريين بالخارج

اتحاد المصريين بالخارج

روان عبدالباقي

A A
سفاح التجمع

أصدر اتحاد المصريين بالخارج، برئاسة الدكتور محمود حسين، قرارا بإشراف ومتابعة عميد كلية الحقوق السابقة، الدكتورة سهير منتصر، لما وصفته بأحقية طليقة سفاح التجمع في استرجاع ابنها مرة أخرى بعدما منعها طليقها من رؤيته بمدة 3 سنوات، بحسب حديث لها.

الدفاع عن طليقة سفاح التجمع

وقالت رئيس لجنة المرأة والشباب في اتحاد المصريين بالخارج، قرين شنودة، إن الدفاع عن لبنى غانم طليقة سفاح التجمع، يأتي من كونها مصرية بالخارج، وحاصلة على الجنسيتين المصرية والبريطانية، وتعمل بالخارج، لذلك شعر الاتحاد بالمسؤولية تجاهها.

وكانت لبنى غانم زوجة سفاح التجمع ظهرت وهي تبكي على الهواء خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامجه "الحكاية" على قناة "إم بي سي مصر"، قائلة: "تعرفت على جوزي من 10 سنين، وبقالنا 3 سنين منفصلين، ومش بشوف ابني من وقتها".

وتابعت بلهجة عربية ضعيفة: "حاول يقتلني وأنا المفروض كنت أول ضحية له، وكان عنيفا معي، وبنتخانق باستمرار، وكنت أهرب عند أصدقائي، وأمه واخدة ابني ومش بترد عليا دلوقتي ومش عاوزاني أشوفه، وحاولت أتواصل معها بلا فائدة".

وأضافت “أمه زيه بالضبط وبتهددني، وكان عنده قضايا تحرش في أمريكا، بتأكد أنه في البيت حاجة وقدام الناس حاجة تانية، وماستغربتش لما رفع عليا قضية زنا لتشويه سمعتي، هو ممكن يعمل أي حاجة”.

محاكمة سفاح التجمع

وكان النائب العام محمد شوقي، قد أصدر قرارًا بإحالة سفاح التجمع إلى محكمة الجنايات المختصة، لمعاقبته فيما نسب إليه من وقائع القتل المقترن بإحراز الجواهر المخدرة وتقديمها للتعاطي والاتجار بالبشر.

وأمرت النيابة العامة في وقت سابق بحبس المتهم المعروف إعلاميا بـ"سفاح التجمع"، مؤكدة أنه جارٍ استكمال التحقيقات، فيما كان قد ورد للنيابة العامة يوم 16 مايو الماضي، إخطارٌ بالعثور على جثمان لسيدة مجهولة ملقى بطريق “30 يونيو” بدائرة محافظة بورسعيد.

وبادرت النيابة بالانتقال لمسرح الجريمة لمعاينته ومناظرة الجثمان، وأصدرت قرارها برفعِ البصمات العشرية والتصوير الجنائي لجثة المجني عليها وصولًا لتحديد هويتها، وندبِ الطب الشرعي لتشريح الجثمان، وطلبِ تحريات الشرطة التي توصلت إلى تحديد شخصيتها وشخص قاتلها الذي تعرف عليها واصطحابها لمسكنه بدائرة قسم شرطة القطامية لتعاطي المواد المخدرة، وحال وقوعها تحت تأثير تلك المواد، قام بقتلها وتخلص من جثمانها بمكان العثور عليه، فأمرت النيابة العامة بضبطه وإحضاره.

ونفاذًا لذلكَ أُلقِيَ القبض على المتهم من مسكنه والسيارة التي استخدمها في نقل الجثمان وكذا هاتفيْه الخلوييْن. وباستجوابه أقر في التحقيقاتِ بأنه اعتاد التعرف على الفتيات واصطحابهن لمسكنه لممارسة أفعال جنسية غير مألوفة، وتعاطي المواد المخدرة معهن، ومعاشرتهن جنسيًا، وحال وقوعهن تحت تأثير تلك المواد المخدرة، يقوم بإعطائهن عقاقير مذهبة للوعي، ثم يقوم بقتلهن وتصوير تلك المقاطع باستخدام هاتفيه آنفي البيان.

search