السبت، 05 أكتوبر 2024

05:36 م

5 وسائل لمواجهة العرق الزائد في الصيف

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

خاطر عبادة

A A

في حين أن التعرق في الصيف قد يكون مزعجا، إلا أن هناك خطوات يمكنك اتخاذها لمكافحته.

ونشر موقع انديا تي في الهندي، 5 وسائل لمواجهة بعض الآثار الجانبية غير السارة، مثل تعرق اليدين والقدمين.

حافظ على رطوبتك

أحد الأسباب الرئيسية للتعرق الزائد هو الجفاف، عندما لا يكون لدى أجسامنا ما يكفي من الماء، فإنها تحاول أن تبرد عن طريق التعرق أكثر. 

ولهذا السبب من الضروري أن تبقى رطبًا خلال أشهر الصيف، خاصة إذا كنت تقضي الكثير من الوقت في الهواء الطلق، تأكد من شرب الكثير من الماء طوال اليوم.

استخدم مزيل العرق 

غالبًا ما نربط مضادات التعرق بإبطينا، لكن هل تعلم أنه يمكن استخدامها أيضًا على أجزاء أخرى من الجسم؟ يعمل مضاد التعرق عن طريق سد الغدد العرقية، مما يقلل من كمية العرق المنتجة. 

لذا، إذا كنت تعاني من تعرق اليدين والقدمين، ففكر في استخدام مضاد التعرق المصمم خصيصًا لتلك المناطق. ضعه قبل النوم على بشرة نظيفة وجافة، واتركيه طوال الليل، وستلاحظ انخفاضًا ملحوظًا في التعرق خلال بضعة أيام.

اختر الأحذية المناسبة

قد يساهم نوع الأحذية التي ترتديها أيضًا في تعرق القدمين، يمكن للأحذية ذات المقدمة المغلقة المصنوعة من مواد اصطناعية أن تحبس الحرارة والرطوبة، مما يؤدي إلى التعرق الزائد. 

بدلاً من ذلك، اختار أحذية مفتوحة الأصابع مصنوعة من مواد تسمح بمرور الهواء مثل القطن أو الجلد. إذا كنت بحاجة إلى ارتداء أحذية مغلقة من الأمام، فاختر الأحذية ذات خصائص امتصاص الرطوبة أو فكر في استخدام مساحيق القدم لامتصاص العرق. 

من الضروري أيضًا تدوير حذائك والسماح له بالخروج بين مرات ارتدائه لمنع نمو البكتيريا والفطريات.

جرب العلاجات الطبيعية

إذا كنت تفضل اتباع نهج أكثر طبيعية، فهناك العديد من الخيارات التي يمكنك تجربتها لمكافحة تعرق اليدين والقدمين.

أحد العلاجات الشائعة هو وضع خليط من الخل والماء على يديك وقدميك، قد تساعد حموضة الخل على توازن مستويات الرقم الهيدروجيني لبشرتك، مما يقلل من التعرق.

أكياس الشاي

 هناك خيار آخر وهو استخدام أكياس الشاي لنقع قدميك، ويحتوي الشاي على حمض التانيك، والذي يمكن أن يساعد أيضًا في تقليل التعرق.

 بالإضافة إلى ذلك، فإن دمج الأعشاب مثل المريمية أو بندق الساحرة أو البابونج في روتينك اليومي يمكن أن يساعد في تقليل التعرق.

search