السبت، 05 أكتوبر 2024

10:14 ص

هاني شنودة لا يمانع تلحين المهرجانات.. وهذا سر خلود الأغنية الرومانسية

الموسيقار هاني شنودة

الموسيقار هاني شنودة

سعد نبيل

A A

لا يمانع الموسيقار هاني شنودة، الاشتراك في تلحين المهرجانات الشعبية، التي اكتسبت مساحة واسعة على الساحة الغنائية في مصر والوطن العربي، مع شرط وحيد يرتبط بالكلمات.

“شنودة" قال خلال استضافته في برنامج "شاي بالياسمين"، الذي تقدمه الإعلامية ياسمين الخطيب عبر قناة النهار، “أنا ضد الكلام اللي بيتغنى، لن أقبل هاتي بوسة يا بت، وسجارة بني وخمرا دي مش ثقافتنا”.

أوافق على تلحين أغاني مهرجانات

تابع الموسيقار، قائلا، “لو اتعرض عليا عمل لحن لمطرب مهرجانات، هوافق مع شرط وحيد، هو التأني في اختيار الكلمات ويكون عمل نضيف ومحترم وليه عمق”.

يتساءل الملحن الكبير، "لماذا لم تطرح مهرجانات وطنية ومهرجانات عاطفية، ومهرجانات اجتماعية؟"، استطرد، “دلوقتي مهرجانات علي الفاضي وكلام جارح”.

 أكد شنودة أن لم يشارك في أي عمل يتضمن ألفاظ خارجة خلال مسيرته الفنية بالكامل.

عن إمكانية تلحين مهرجانات وطنية، قال “إنه ينفع من حيث الإيقاع وملائمة العمل للصالح العام”، منوها أن الفترة الأخيرة شهدت تراجع مستولا المهرجان بعد ظهور مغني الراب، مستطردا، “طول ما في ست وراجل ستظل الأغنية الرومانسية خالدة”.

أزمة "جدو علي"

كان الموسيقار هاني شنودة علّق على أزمة استخدام لحن أغنية "جدو علي" في إعلان ترويجي لإحدى شركات المنتجات الغذائية.

أغنية "جدو علي"، أداها الفنان محمد ثروت في ثمانينيات القرن الماضي، ولحنها وقام بتوزيعها الموسيقار هاني شنودة.

قال شنودة في تصريحات سابقة لـ"تليجراف مصر"، إن لحن أغنية "جدو علي" ملك المنتج الفني محسن جابر، وشركة الإنتاج وحدها المعنية باتخاذ قرار رفع دعوى قضائية من عدمه.

search