السبت، 06 يوليو 2024

08:08 م

الصحة السعودية: 93 ألف حاج حصلوا على الرعاية

جبل عرفات

جبل عرفات

أحمد سعد قاسم

A A
سفاح التجمع

أفادت وزارة الصحة السعودية أن ما يقارب 93 ألف حاج حصلوا على الخدمات الصحية المتنوعة من مراكز الرعاية الصحية خلال الفترة من 1 إلى 8 ذي الحجة 1445هـ.

وأكدت الوزارة في بيان على تنوع الخدمات الصحية المقدمة، لتشمل العيادات الطبية والتخصصية، والصيدليات، ومراكز غسيل الكلى، ووحدات العناية المركزة، ووحدات العزل.

 وأضاف البيان: "توفير أعلى مستويات الرعاية الصحية لضيوف الله أولويتنا". وسلط الضوء على الجهود التي تبذلها الطواقم الطبية والإدارية، إلى جانب المرافق والمراكز الصحية المنتشرة في مكة والمدينة والمشاعر المقدسة، والتي تهدف جميعها إلى ضمان سلامة وراحة حجاج بيت الله الحرام.

وفي حدث مميز بموسم حج هذا العام، أنجبت سيدة نيجيرية تبلغ من العمر 30 عامًا مولودها الأول في مستشفى الولادة والأطفال بمكة المكرمة، وأطلقت على طفلها اسم "محمد"، ليكون أول مولود في موسم الحج الجديد.

وأوضح تجمّع مكة المكرمة الصحي أنه تم استقبال الحاجة النيجيرية في قسم الطوارئ بالمستشفى وهي في الأسبوع الـ31 من الحمل، وتعاني آلام الولادة، وتم التعامل مع الحالة فورًا من قبل أطباء الطوارئ ونقلها إلى قسم الولادة، حيث أنجبت طفلها بولادة طبيعية.
ويتمتع الأم والرضيع بصحة جيدة، ويتلقى الطفل الذي ولد قبل موعده، العناية الفائقة كونه مبتسرًا.
وأشار التجمع إلى أن مستشفى الولادة والأطفال يعمل بكامل طاقته لتقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام، متعاملًا مع الحالات الطارئة وتقديم رعاية صحية متميزة في مجال النساء والتوليد والأطفال. يستقبل المستشفى سنويًا عددًا من حالات الولادة خلال موسم الحج، ويحرص على توفير الرعاية والاهتمام اللازمين.

من جانبها، أعربت الحاجة النيجيرية عن شكرها العميق وامتنانها للطاقم الطبي على الرعاية الفائقة التي تلقتها هي وطفلها.

search