السبت، 06 يوليو 2024

07:50 م

مظاهر احتفال المصريين بعيد الأضحى.. تنزه وصور سيلفي

كورنيش النيل

كورنيش النيل

محمد لطفى أبوعقيل

A A
سفاح التجمع

رصد "تليجراف مصر" اليوم مظاهر احتفال المصريين بـ عيد الأضحى المبارك في منطقتي بولاق الدكرور بالجيزة، وكوبري قصر النيل، حيث كانت أبرز المظاهر هي تنزه الأسر والتقاط صور السيلفي.

جانب من احتفالات العيد

احتفالات بولاق الدكرور

بدأت الاحتفالات بعيد الأضحى في منطقة بولاق الدكرور بعد أداء أهالي المنطقة لصلاة العيد والاستماع إلى الخطبة، تبع ذلك تبادل التهاني والتبريكات، والتجمع لالتقاط صور السيلفي. 

وتحدث بعض أهالي المنطقة عن فرحتهم بهذا اليوم المبارك، حيث قال عبدالرحمن خالد، أحد سكان المنطقة، إنه سعيد بهذا اليوم رغم ظروف المعيشة الصعبة لأن السعادة في الأعياد تعظيم لشعائر الله عز وجل، داعيًا الله أن يخفف عن أشقائنا الفلسطينيين.

صور من احتفالات عيد الاضحي 

وأضاف عصام عبدالرازق، أن الجيران يجتمعون كل عام لعمل أضحية والتجول وزيارة بعضهم البعض، متمنيًا عيدًا سعيدًا على جميع المسلمين.

وأوضحت السيدة منى إبراهيم أنهم يحرصون على أن يكونوا سعداء في الأعياد ليشعر أطفالهم بذلك، ويحرصون أيضًا على حضور أبنائهم شعائر الذبح وتوزيع اللحوم ليعتادوا على إحيائها كل عام.

احتفالات كوبري قصر النيل

انتقل "تليجراف مصر" إلى كوبري قصر النيل الذي شهد تنزه الأسر والتقاطهم صور السيلفي أثناء مرورهم عليه. وقال عاطف محمد، مازحًا، إنه اعتاد التنزه في الأعياد بميدان التحرير وكوبري قصر النيل منذ أن كان صغيرًا مع والده وسينقل هذه العادة إلى ابنته.

صور من احتفالات عيد الأضحى  المبارك

وأشار أحمد عامر إلى أن الاحتفال بالعيد له شعور خاص مع العائلة، سواء كانت هناك أضحية أم لا، فالأهم هو الشعور بالسعادة في هذا اليوم.

صور من احتفالات عيد الأضحى 

استعدادات الحدائق والمتنزهات

فتحت الحدائق والمتنزهات العامة أبوابها لاستقبال المواطنين منذ الصباح الباكر، حيث تتجلى مظاهر الفرح بقدوم عيد الأضحى في أشكال متعددة، بدءًا من بهجة إحياء سُنة الأضحية واجتماع الأسر حول مائدة واحدة، إلى الاستمتاع بالرحلات إلى الحدائق والمتنزهات احتفالًا بهذه المناسبة.

search