الأحد، 07 يوليو 2024

05:20 ص

المالية: 17 مليار دولار إجمالي قيمة البضائع المفرج عنها منذ إبريل

الإفراج عن البضائع والسلع

الإفراج عن البضائع والسلع

محمود كمال

A A
سفاح التجمع

قال وزير المالية محمد معيط، إن الوزارة مستمرة في العمل مع كل جهات الدولة للإفراج الجمركي الفوري عن السلع ومستلزمات الإنتاج خلال الفترة المقبلة.

وأضاف وزير المالية خلال بيان، أن إجمالي قيمة البضائع التي تم الإفراج عنها منذ أول شهر إبريل الماضي وحتى الآن بلغ نحو 17 مليار دولار، وهو ما يتسق مع أهداف الحكومة من زيادة المعروض السلعي في الأسواق، لتحقيق التوازن بالأسعار.

وأكد وزير المالية، أن الدولة حريصة على تخفيف أعباء المعيشة على المواطنين بقدر الإمكان، موضحًا أن هناك تنسيق مستمر مع مصلحة الجمارك والجهات المعنية بما فيها الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، وهيئة سلامة الغذاء والحجر الصحي، وذلك بهدف تسريع إجراءات الإفراج عن السلع بمختلف الموانئ، على أن يتم الأخذ في الاعتبار الأولوية للسلع الأساسية والأدوية والأعلاف ومستلزمات الإنتاج.

من جانبه، قال رئيس مصلحة الجمارك الشحات غتوري، إن الأنظمة الإلكترونية التي تم استحداثها تساعدنا بشكل كبير في تسريع عملية الإفراج الجمركي عن السلع والبضائع ووصولها إلى الأسواق المحلية، ووحدات الإنتاج، مؤكدا على العمل على مدار الساعة بالمنافذ الجمركية مع جميع الجهات المعنية، خاصة فيما يتعلق بـ “الصادر” لضمان سرعة إنهاء إجراءات الإفراج الفوري عن البضائع.

search