السبت، 05 أكتوبر 2024

10:47 ص

مدرب النمسا: قادرون على إزعاج فرنسا

رالف رانجنيك

رالف رانجنيك

محمود صبري

A A

أكد مدرب منتخب النمسا، رالف رانجنيك، ثقته في قدرات لاعبيه في تجاوز عقبة المنتخب الفرنسي الليلة في الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة يورو 2024.

ويُنظر إلى فرنسا على أنها أحد المرشحين للفوز بالبطولة، بعد فوزها بكأس العالم 2018 وحصلت على المركز الثاني في بطولة أوروبا 2016، وكأس العالم 2022 تحت قيادة ديدييه ديشامب.

وأوقعت القرعة منتخب فرنسا رفقة منتخب النمسا الذي من المرجح أن يكون الحصان الأسود المحتمل، بينما فازت هولندا على بولندا 2-1 في المباراة الأولى بالمجموعة الرابعة يوم الأحد.

وأنهت النمسا مشوارها في التصفيات بفارق نقطة واحدة فقط عن بلجيكا المتصدر، تحت قيادة مدرب مانشستر يونايتد السابق رانجنيك، الذي لم يحتاج إلى الكثير من الوقت لتطبيق أسلوبه المفضل في الضغط العالي.

وأكد مدرب منتخب النمسا التزامه بنفس الأسلوب عند مواجهة فرنسا، حيث  قال رانجنيك في مؤتمره الصحفي قبل المباراة: "هذا أمر بالغ الأهمية، أن نتحلى بالشجاعة، وأننا مقتنعون بقوتنا".

وأضاف: "الأمر الحيوي هو الطريقة التي نؤدي بها، وليس الطريقة التي تلعب بها فرنسا، أو ما إذا كانت أفضل قليلاً أو أسوأ قليلاً، الأمر يتعلق بنا فقط".

وتابع: "لقد قمنا بالاستعداد لهذا اليوم لأكثر من عامين، نحن متحمسون حقًا لخوض المواجهة، هناك فرحة فوق كل شيء آخر."

وسيكون أمام النمسا مهة صعبة فيما يتعلق بإيقاف كيليان مبابي، وقال رانجنيك إن النمسا لا تستطيع التركيز بشكل كامل على لاعب واحد، وهذه هي قوة المنتخب الفرنسي.

وأوضح: "بأسلوبنا في اللعب، علينا مواجهته والفريق الفرنسي بأكمله، وعلينا التأكد من أنه لا يتلقى العديد من الكرات كما يريد، ونعلم من نقاط قوتنا أننا قادرون على الفوز بهذه المباراة".

search