الخميس، 04 يوليو 2024

05:25 ص

تراجع الرجالي.. ارتفاع الطلب على الملابس الحريمي والأطفالي بموسم العيد

ملابس

ملابس

A A
سفاح التجمع

قال نائب رئيس شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية، خالد فايد، إن الطلب على الملابس الأطفالي والحريمي ارتفع خلال موسم عيد الأضحى المبارك، فيما تراجع الطلب على الملابس الرجالي.

وأشار فايد، في بيان اليوم، إلى انتظام عمل عدد كبير من محلات بيع الملابس خلال إجازة عيد الأضحى، بسبب الالتزامات المستمرة التي يجب تلبيتها من إيجار ورواتب للعاملين وغيرها من الالتزامات، مؤكدًا وجود حالة من الاستقرار في الأوضاع بقطاع صناعة الملابس، عقب تحرير سعر الصرف في 6 مارس الماضي، والقضاء على السوق الموازية للعملة، ما سهل العمليات التصنيعية.

وأضاف نائب رئيس شعبة الملابس الجاهزة، أنه توجد استثمارات جديدة مرتقب دخولها إلى السوق، وعلى رأسها تركيا، ما سينعكس إيجابيًا على توافر المزيد من البراندات في السوق المحلي، بجانب زيادة الصادرات من هذه المصانع بمجرد تشغيلها.

ولفت إلى أن صناعة الملابس في مصر متطورة للغاية، حيث تُصدر إلى أكبر دول أوروبا وأمريكا، والسوق مطلع على كل خطوط الموضة فى العالم من ناحية الطباعة والأقمشة ونوعيتها والتصميمات، ويوجد تطور في منظومة المعارض لهذا القطاع.

وفي 13 يوليو الجاري، حصلت شركة شيريكجي أوغلو التركية للملابس الجاهزة، على موافقة الجهات التنظيمية لإقامة مصنع جديد للجينز في محافظة بورسعيد، على مساحة 100 ألف متر مربع وباستثمارات تبلغ 700 مليون دولار، وسط توقعات بأن يوفر المشروع نحو 5 آلاف فرصة عمل خلال مرحلته الأولى.

search