السبت، 05 أكتوبر 2024

05:14 م

استغلوا أغنية "كلمات".. ماجدة الرومي ترد على صناع "عصابة الماكس" (خاص)

ماجده الرومي

ماجده الرومي

سعد نبيل

A A

علق عوض شقيق الفنانة ماجدة الرومي، ووكيل أعمالها، على استخدام أغنتيها الشهيرة "كلمات"، ضمن أحداث فيلم "عصابة الماكس"، وغناها مؤدي المهرجانات الشهير حمو بيكا، فضلًا عن إعادة توزيعها وتلحينها.

وقال شقيق ماجدة الرومي في تصريح خاص لـ"تليجراف مصر، إن حمو بيكا وصناع "عصابة الماكس"، ليس لهم الحق في تقديم الأغنية أو استغلالها، لافتًا إلى أن الفنانة نفسها ليس لديها حقوق ملكية للأغنية بناء على طلب الشاعر الراحل نزار القباني.

ماجدة ليس لديها علم 

وتابع شقيق الفنانة ماجدة رومي، مستنكرًا ما فعله حمو بيكا قائلا "من هو حمو بيكا وصفته إيه عشان ألوم عليه ولا أوجه له رسالة؟!"، لافتًا إلى أن الفنانة ليس لديها علم بما فعله صناع الفيلم "ولا بما فعله بيكا".

وأكمل عوض، أن أسرة الراحل نزار القباني، هي من لها الحق في مقاضاة صناع الفيلم، بسبب التعدي على حقوق الملكية.

حمو بيكا يغني “كلمات”

وشارك بيكا، في فيلم “عصابة الماكس”، الذي يعرض حاليًا بدور العرض السينمائي ضمن موسم أفلام عيد الأضحى المبارك.

وقدم “بيكا”، أغنية “كلمات”، في مشهد رومانسي رفقة الفنانة روبي، على إيقاع رقصة "سلو"، مرددًا الأغنية المذكورة، بعد إجراء تعديل في اللحن والتوزيع لتتلاءم مع الشكل المتعارف عليه لأغاني المهرجانات الشعبية.

حالة من السخرية

المشهد أثار حالة من السخرية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث رآه البعض تشويهًا متعمدًا للأغنية، واستخدامًا في غير محله، مطالبين بحذف المشهد من الفيلم، فيما طالب آخرون بمقاضاة حمو بيكا لانتهاكه حقوق الملكية الفكرية.

وقالت روبي لـ"بيكا" في المشهد “هو أنا ليه كل ما بقرب منك بحس إنك لسه بعيد”، ليرد عليها قائلا: “أنا ولا وبعيد ولا حاجة أنا بس لسه واكل محشي كرنب عشان كدا القولون منفوخ”.

عصابة المكس

فيلم "عصابة الماكس" بطولة الفنان أحمد فهمي، وشاركه عدد من النجوم، أبرزهم لبلبة، وروبي، وأوس أوس، وحاتم صلاح، وتأليف رامي علي، وأمجد الشرقاوي، وإخراج حسام سليمان في تجربته الإخراجية الأولى، ويشارك كضيوف شرف، وهم كريم فهمي، وهشام ماجد، محمد ثروت، حمدي الميرغني.

قصة الفيلم

وتدور قصة “عصابة الماكس” في إطار كوميدي حول شاب يقوم بعمليات سرقة عديدة وحده دون أن يحتاج إلى مساعدة، إلى أن يجد نفسه متورطًا في عملية كبيرة فيضطر للجوء إلى مجموعة من الأشخاص لمساعدته، لكنه يدخل في صراعات عديدة تهدّد نجاح العملية.

search