الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:33 ص

تعادل إيجابي بين الإسماعيلي والمصري في الدوري

المصري والإسماعيلي

المصري والإسماعيلي

هيثم موسى

A A

حسم التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق مباراة المصري والإسماعيلي، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الـ 11 في الدوري الممتاز. 

أحداث الشوط الأول 

شهد الشوط الأول بداية سريعة من الإسماعيلي، وهدد مرمى المصري مبكرا، عن طريق ياو أنور الذي استلم تمريرة عبدالرحمن مجدي داخل منطقة الجزاء، وتوغل بها وسدد كرة قوية تصدى لها الحارس محمود جاد ببراعة.

وسدد عبدالرحمن مجدي كرة مقوسة من داخل منطقة الجزاء، وتصدى لها الحارس مجددا وبعد مرور نصف ساعة رد المصري بهجمة خطيرة، عن طريق ميدو جابر من الجبهة اليمنى، الذي أرسل كرة عرضية خطيرة، مرت أمام الجميع وتحولت إلى ضربة مرمى.

وأتيحت فرصة خطيرة أخرى للمصري عن طريق كريم عراقي الذي أرسل كرة عرضية متقنة، داخل منطقة الجزاء، حولها محمود حمادة رأسية قوية، ولكنها علت العارضة.

ونجح محمود جاد في التصدي للمرة الثالثة لهجمة خطيرة للإسماعيلي، من كرة بينية تسلمها محمود الشبراوي وانطلق بسرعته داخل المنطقة لينفرد بـ “جاد” ولكن حارس المرمى تصدى لها.

الشوط الثاني 

وشهد الشوط الثاني صراعا بين الفريقين لفرض السيطرة والاستحواذ في منطقة وسط الملعب، وكانت الغلبة للاعبي الإسماعيلي في تهديد مرمى المصري. 

وبعد مرورو خمس دقائق فقط من الشوط الثاني، نجح الإسماعيلي في تسجيل الهدف الأول عن طريق عبدالرحمن مجدي، بعد أن تسلم كرة داخل المنطقة من تمريرة حريرية لـ ياو أنور، سددها مجدي بقدمه اليسرى على يمين الحارس.

وحاول المصري إدراك التعادل في أكثر من هجمة محققة، قبل أن ينجح في الدقيقة 86 من عرضية أرضية لعبها سمير فكري داخل منطقة الجزاء، ليقابلها فخر الدين بن يوسف، بتسديدة صاروخية سكنت الشباك. 

ترتيب المصري والإسماعيلي في الدوري 

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد المصري إلى 16 نقطة، ليحتل المركز السابع في جدول ترتيب الدوري الممتاز، وارتفع رصيد الإسماعيلي إلى النقطة الثامنة في المركز الـ 15. 

تشكيل المصري أمام الإسماعيلي في الدوري 

في حراسة المرمى : محمود جاد.

خط الدفاع: كريم العراقي، أحمد منصور، باهر المحمدي، عمرو سعداوي.

خط الوسط: حسن علي، محمود حمادة، إيزي إيميكا.

وفي الهجوم: ميدو جابر، غيلاس قناوي، فخر الدين بن يوسف.

تشكيل الإسماعيلي أمام المصري في الدوري 

في حراسة المرمى: أحمد عادل عبدالمنعم.

خط الدفاع: حمدي النقاز، محمد هاشم، محمد عمار، محمد دسوقي.

خط الوسط: محمد حسن، صالح جمعة، عمر الساعي.

وفي الهجوم: عبد الرحمن مجدي، محمود الشبراوي، ياو أنور.

search