الخميس، 04 يوليو 2024

04:28 ص

روسيا تفتح صفحة جديدة للتدريبات العسكرية بالمحيط الهادئ

روسيا تفتح صفحة جديدة في التدريبات العسكرية بالمحيط الهادئ

روسيا تفتح صفحة جديدة في التدريبات العسكرية بالمحيط الهادئ

حبيبة وائل

A A
سفاح التجمع

فتحت روسيا صفحة جديدة من التدريبات العسكرية في المحيط الهادئ، حيث أعلنت وزارة الدفاع الروسية بدء مناورات بحرية شاملة اليوم، وتركزت هذه التدريبات على تعزيز قدراتها في مجالات عمليات مكافحة الغواصات والضربات الجوية، ومن المقرر أن تستمر حتى نهاية يونيو الجاري. 


مشاركة 40 سفينة

تشهد المناورات التي تمتد من 18 إلى 28 يونيو، مشاركة حوالي 40 قاربًا وسفينة، بالإضافة إلى 20 طائرة ومروحية. تجري هذه العمليات في مياه المحيط الهادئ، وبحر اليابان، وأخوتسك في أقصى شرق روسيا.
نشرت الوزارة مقطع فيديو يُظهر فعاليات تجمع العديد من السفن والغواصات قبالة بحر اليابان في فلاديفوستوك، الذي يعد القاعدة الرئيسية للأسطول الروسي في المحيط الهادئ.

مناورات ثنائية

وتتميز المناورات هذا العام بأنها ثنائية، بمشاركة أسطول بريمورسكي والقيادة المشتركة للقوات في شمال شرق روسيا، مما يعزز التعاون والتكامل بين مختلف القوات البحرية.

تدريبات شاملة

ووفقًا لبيان قيادة الأسطول البحري الروسي في المحيط الهادئ، فإن البحارة سيخضعون لتدريبات شاملة تشمل صد هجمات الطائرات والقوارب المسيرة، وعمليات مكافحة الغواصات، وتأمين المفارز البحرية، والإطلاقات المشتركة، إضافة إلى الضربات الصاروخية ضد مجموعات بحرية وهمية.

يأتي هذا الإعلان قبيل زيارة يقوم بها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى كوريا الشمالية، حيث يسعى لتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين موسكو وبيونغ يانغ، مشددًا على الروابط التاريخية القوية بين البلدين.

وتواصل روسيا تعزيز قدراتها العسكرية في منطقة المحيط الهادئ، تأتي هذه الخطوة في سياق جهود البلاد لتعزيو الاستقرار والأمن في المنطقة، وتعكس التزامها الراسخ بتعزيز القدرات الدفاعية لأسطولها البحري، ومع تزايد النشاط العسكري الدولي في المحيط الهادئ، تسعى روسيا لتعزيز حضورها البحري، مما يسهم في تعزيز موقعها كلاعب استراتيجي رئيسي في المسرح العسكري العالمي.

search