الإثنين، 09 سبتمبر 2024

11:23 ص

يورو 2024.. كرواتيا تبحث عن تصحيح المسار أمام ألبانيا

كرواتيا وألبانيا

كرواتيا وألبانيا

محمود صبري

A A

يواجه منتخب كرواتيا نظيره الألباني، اليوم الأربعاء، على أرضية ملعب فولكسبارك بمدينة هامبورج، لحساب الجولة الثانية من المجموعة الثانية لبطولة يورو 2024.

ويبحث منتخب كرواتيا عن تصحيح المسار أمام ألبانيا حيث تلقى الأول خسارة موجعة أمام إسبانيا 0-3 في مستهل مشواره، وخسرت ألبانيا ‏بشق الأنفس أمام إيطاليا 1-2، بعد أن سجل نديم بايرامي أسرع هدف في تاريخ اليورو، عقب مرور 22 ‏ثانية فقط من المواجهة أمام الأزوري.‏

حكم مواجهة كرواتيا وألبانيا 

يدير اللقاء الحكم الفرنسي فرونسوا ليتيزكي، ويعاونه سيريل موجنييه، ومهدي رحموني، والحكم الرابع ساندرو سشارير، فيما سيكون جيروم بريسارد في غرفة الفار.

وبنسبة كبيرة فإن الخاسر سيودع البطولة رسميا، بينما سينعش الآخر حظوظه في بلوغ دور الـ16.‏

القنوات الناقلة 

ومن المقرر أن تقام المباراة بين المنتخبين في تمام الرابعة عصرًا بتوقيت القاهرة ويستضيف ملعب" فولكسبارك" المواجهة، وتذاع عبر قناة “bien sport max1” صاحبة الحقوق في مصر والشرق الأوسط.

لقب كرواتيا 

يطلق على المنتخب الكرواتي لقب “فاتريني” أو الناريون، بعد أن صاغ الكاتب الكرواتي الراحل جوزيب بروديوس لأول مرة مصطلح "فاتريني" في عام 1996، حيث كتب كلمات نشيد كرة القدم الذي يجسد اللقب الأداء الشجاع والقتال، كما سمي الفريق الكرواتي بالأولاد الغاضبين، نسبة لألوان قميص الفريق.

وتم استخدام هذا اللقب نظرا للحماس الذي يحمله الجمهور لمنتخب بلادهم خاصة وكرة القدم بشكل عام، ولتحفيز اللاعبين وإثارة شغفهم وعطائهم خلال المباريات.

لقب ألبانيا 

ويلقب منتخب ألبانيا بكوكيزينجتي (الأحمر والأسود)، وشكيبونجات (النسور)، حيث إنه عندما أعلنت ألبانيا استقلالها عن الإمبراطورية العثمانية في عام 1912، وكان العلم الأحمر ذو النسر الأسود ذي الرأسين لفترة طويلة رمزًا للأمة.

ويقال إن العلم تم استخدامه من قبل البطل القومي جيرج "سكندربيو" كاستريوتي، الذي قاد المقاومة ضد العثمانيين في القرن الخامس عشر.

مجموعات يورو 2024

المجموعة الأولى: (ألمانيا، أسكتلندا، المجر، سويسرا).

المجموعة الثانية: (إسبانيا، كرواتيا ، ألبانيا، إيطاليا).

المجموعة الثالثة: (سلوفينيا، الدانمارك، صربيا، إنجلترا).

المجموعة الرابعة:( بولندا، هولندا، النمسا، فرنسا).

المجموعة الخامسة: ( بلجيكا وسلوفاكيا ورومانيا وأوكرانيا).

المجموعة السادسة: (تركيا وجورجيا والبرتغال والتشيك).

search