الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:43 ص

البرتغال تحقق فوزًا صعبًا على التشيك في اليورو

البرتغال والتشيك

البرتغال والتشيك

محمود صبري

A A

حقق المنتخب البرتغالي الفوز بهدفين مقابل هدف وحيد أمام التشيك في اللقاء الذي جمع المنتخبين لحساب الجولة الأولى من المجموعة السادسة لبطولة يورو 2024.

وشهدت الدقيقة الثامنة، محاولة هجومية للبرتغال بعرضية من الجبهة اليسرى إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها كريستيانو رونالدو برأسية غير متقنة مرت دون خطورة إلى جوار القائم الأيمن للمرمى.

وفي الدقيقة 17 حاول منتخب البرتغال افتتح التسجيل من تسديدة قوية عن طريق نونو مينديز من خارج منطقة الجزاء مرت بشكل بعيد أعلى العارضة العلوية للمرمى.

وفي الدقيقة 24 سدد برونو فيرنانديز لاعب البرتغال تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء اصطدمت بأحد المدافعين ومرت بشكل قريب أعلى العارضة العلوية للمرمى.

وواصل المنتخب البرتغالي الضغط مرة أخرى، حيث شهدت الدقيقة 34 محاولة هجومية خطيرة للبرتغال بتمريرة بينية متقنة عن طريق برونو فيرنانديز تجاه كريستيانو رونالدو المنطلق داخل منطقة الجزاء خلف مدافع التشيك والذي استقبل الكرة بتسديدة مباشرة تصدى لها الحارس يندريخ ستانيك ببراعة وأنقذ مرماه.

وقبل نهاية الشوط سدد كريستيانو رونالدو لاعب البرتغال تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء تصدى لها الحارس بثبات وأبعد الخطورة عن مرماه.

في الشوط الثاني وتحديدا في الدقيقة 52 حاولت البرتغال السيطرة على الملعب مرة أخرى، عن طريق تسديدة من بيرناردو سيلفا من على حدود منطقة الجزاء مرت بشكل بعيد للغاية على القائم الأيمن للمرمى.

وفي الدقيقة 63  ومن هجمة منظمة من لاعبي التشيك بمجموعة من التمريرات المتتالية أنهاها لوكاس بروفود بتسديدة رائعة سكنت الشباك في أقصى الزاوية اليمنى للمرمى، ليضيف الهدف الأول في اللقاء.

ثم عادل المنتخب البرتغالي النتيجة في الدقيقة 70 من عرضية من الجبهة اليمنى إلى داخل منطقة الجزاء ارتقى لها نونو مينديس برأسية تجاه المرمى نجح الحارس في إبعادها لكن الكرة ارتدت من جسد المدافع روبن هراناتش وسكنت الشباك.

وفي الدقيقة 92 ومن مجهود فردي من بيدرو نيتو على الجبهة اليسرى أنهاه بعرضية أرضية داخل منطقة الجزاء فشل الدفاع في إبعادها بشكل جيد لتتهيأ أمام أقدام فرانسيسكو كونسيساو الذي لم يجد أي صعوبة في وضع الكرة داخل الشباك.

وبهذه النتيجة حقق المنتخب البرتغالي ثلاث نقاط غالية ليحتل بها المركز الثاني خلف منتخب تركيا بنفس رصيد النقاط، ولكن الأخير يتفوق بفارق الأهداف.

search