السبت، 05 أكتوبر 2024

02:10 م

بابا البريميرليج.. محمد صلاح يودع أنفيلد بـ"ليلة تاريخية" أمام نيوكاسل

صلاح

صلاح

هيثم موسى

A A

حقق نادي ليفربول فوزاً غالياً امام نيوكاسل يونايتد، بأربعة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعتهما، ضمنمنافسات الدوري الإنجليزي الممتاز"البريميرليج". 

وأقيمت مباراة ليفربول ونيوكاسل في على ملعب "أنفيلد" في الجولة الـ20 من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز. 

ونجح محمد صلاح في تسجيل هدفان الأول والرابع، وصناعة الثالث، والمساهمة في الهدف الثاني بتمريرة مفتاحية.

كما وصل محمد صلاح إلى الهدف رقم 151 مع فريقه ليفربول، وكذلك شارك إيرلينج هالاند نجم مانشستر سيتي صدارة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي. 

واعتلى ليفربول بهذا الفوز، قمة ترتيب الدوري الإنجليزي، بـ45 نقطة مبتعدًا عن الوصيف آرسنال بثلاثة نقاط. 

أحداث الشوط الأول 

شهدت الشوط الأول بداية سريعة من قبل ليفربول، إذ كان قريباً من التسجيل في الدقيقة الثانية من عمر المباراة، من خلال كرة عرضية تصدى لها الدفاع لتعود مجددا لـ ألكسندر أرنولد على حدود المنطقة، يسددها قوية تمر بجوار القائم.

ورد نيوكاسل بفرصة خطيرة في الدقيقة الثامنة، بعد تمرير كرة بينية يقابلها لويس مايلي بتسديدة داخل منطقة الجزاء، تصطدم في الدفاع لتخرج إلى ركنية.

صلاح يهدر ركلة الجزاء الأولى 

وفي الدقيقة 17 ألغى حكم اللقاء هدفاً سجله ليفربول، عن طريق لويس دياز، بداعي التسلل، بعد العودة لتقنية الفيديو "فار".

وفي الدقيقة 20 احتسب الحكم ركلة جزاء لفريق ليفربول، بعد عرقلة لويس دياز من قبل مدافعي نيوكاسل في منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة 22 أهدر محمد صلاح ركلة الجزاء، بعد أن سددها قوية وتصدى لها حارس نيوكاسل ترتد لـ أرنولد سددها قوية علت العارضة.

إهدار نوينز 

واستمر الضغط الهجومي من ليفربول على نيوكاسل، بعد إهدار ركلة الجزاء، وكاد أن يسجل في الدقيقة 26 من كرة بينية من لويس دياز، قابلها كورتيس جونز، بتسديدة هزت الشباك من الخارج.

وكاد نيوكاسل أن يعاقب محمد صلاح على إهداره ركلة الجزاء، بعد توغل من ألكسندر إيزاك داخل منطقة الجزاء، وقبل تسديدها تصدى لها دفاع ليفربول وأبعدها عن مرماه.

وألغى حكم المباراة هدفاً سجله نيوكاسل بعد تمريرة عرضية، قابلها إيزاك ومرر الكرة وحولها جويلاينتون بعرضية، وانتهت برأسية من دان بيرن هزت الشباك ولكن حكم الراية احتسبها تسلل في النهاية بعد العودة لتقنية "فار".

وحرمت العارضة ألكسندر أرنولد من تسجيل أفضل أهداف الموسم، بعد أن سدد قرة قوية ومتقنة من الزاوية المستحيلة، أقصى الزاوية اليمنى، ارتطمت بالقائم الأيسر، وتحولت إلى رمية تماس.

وتعرض محمد صلاح إلى تدخل عنيف على قدمه في اللحظات الأخيرة من عمر الشوط الأول من قبل اللاعب لويس مايلي كاد أن يغيب على إثره عن بطولة الأمم الأفريقية مع منتخب الفراعنة منتصف الشهر الجاري، ولكنه قام سريعا وأشهر حكم اللقاء البطاقة الصفراء للاعب نيوكاسل.

فرحة ليفربول 

وقلص نيوكاسل الفارق أمام ليفربول من ركلة ركنية في الدقيقة 81، بتسجيل الهدف الثاني عن طريق الهولندي بوتمان الذي استقبل الركنية بضربة رأسة قوية في المرمىى. 

أحداث الشوط الثاني 

واصل ليفربول السيطرة والهيمنة على مجريات اللعب، بالضغط على حامل الكرة والاندفاع الهجومي، حتى نجح في تسجيل الهدف الأول عن طريق محمد صلاح بعد تمريرة من دياز تصل لـ نونيز يحولها عرضية لـ صلاح الذي وضعها في الشباك بسهولة. 

وبعد 4 دقائق فقط نجح نيوكاسل في الرد على ليفربول بهدف التعادل، بعد تمريرة عرضية من أنتوني جوردون يقابلها إيزاك بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء تهز الشباك في الدقيقة 54. 

وواصل ليفربول إهدار الفرص السهلة أمام المرمى، ولكن هذه المرة عن طريق البديل جاكبو الذي تهيأت له الكرة في منطقة الجزاء، من ركلة ركنية، ليسددها بقوة ولكن حارس نيوكاسل يواصل التألق ويتصدى. 

وفي الدقيقة 74 أضاف كورتيس جونز الهدف الثاني لفريق ليفربول من هجمة منظمة من الجبهة اليمني، يمررها صلاح بينية تصل لـ دييجو جوتا يمررها لـ كورتيس جونز يضعها في الشباك. 

في الدقيقة 78 نجح ليفربول في تعزيز تقدمه بالهدف الثالث، عن طريق الهولندي جاكبو، بعد تمريرة عرضية من محمد صلاح يستقبلها بتسديدة مباشرة في المرمى. 

وفي الدقيقة 83 حصل ليفربول على ركلة جزاء عن طريق جوتا الذي انفرد بالمرمى، وراوغ الحارس، قبل أن يعرقله الأخير،ويعلن الحكم عن ركلة جزاء. 

وفي الدقيقة 85 سجل محمد صلاح الهدف الثاني له، والرابع لفريقه من ركلة جزاء، ليؤكد تقدم الريدز. 

وبتلك النتيجة ارتفع رصيد ليفربول إلى النقطة الـ 45، ليواصل صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، وتجمد رصيد نيوكاسل عند النقطة الـ 29 ليحتل المركز التاسع. 

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search