الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:16 ص

بسبب ضربات الجزاء.. رقم سلبي لـ "صلاح" أمام نيوكاسل

محمد صلاح يهدر ركلة جزاء أمام نيوكاسل

محمد صلاح يهدر ركلة جزاء أمام نيوكاسل

محمود موسى

A A

شهدت مباراة ليفربول ونيوكاسل يونايتد، ضمن منافسات الجولة العشرين بمسابقة الدوري الإنجليزي، رقما سلبيا للفرعون المصري محمد صلاح رفقة الريدز.

رقم سلبي لـ"صلاح"

وأهدر محمد صلاح ركلة جزاء لصالح فريقه ليفربول في الدقيقة 22 من عمر الشوط الأول، حيث تصدى لها دوبروفكا حارس نيوكاسل يونايتد. 

وأصبح يمتلك صلاح رقما سلبيا بسبب ركلات الترجيح في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث أصبح أكثر لاعب يهدر ركلات ترجيح منذ بداية الموسم الماضي.

وأضاع محمد صلاح 4 ركلات ترجيح من أصل 10 سددها منذ الموسم الماضي مع فريقه ليفربول. 

ومنذ انضمامه إلى ليفربول في موسم 2017-2018، فشل محمد صلاح في تسجيل ركلات جزاء في الدوري الإنجليزي الممتاز أكثر من أي لاعب آخر (6 من أصل 29)، فقط ستيفن جيرارد ومايكل أوين أهدروا ركلات جزاء في البطولة مع ليفربول أكثر من نجمنا الدولي.

وكان فريق ليفربول الطرف الأفضل في الشوط الأول أمام نيوكاسل يونايتد، إذ أهدر لاعبوه العديد من الفرص عن طريق ثلاثي المقدمة "محمد صلاح وداروين نونيز ولويس دياز"، قبل أن يتمكن الفرعون المصري من تسجيل الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 49 من تمريرة عرضية عن طريق داروين نونيز.

تشكيل ليفربول أمام نيوكاسل في الدوري الإنجليزي

حراسة المرمى: أليسون.

خط الدفاع: ألكسندر أرنولد - فان دايك - كوناتيه - جوميز.

خط الوسط: سوبوسلاي - إيندو - جونز.

خط الهجوم: محمد صلاح - داروين نونيز - لويس دياز.

غياب محمد صلاح بسبب الكان

وتعد مباراة اليوم هي الأخيرة للاعب الدولي محمد صلاح قبل الانضمام لمعسكر منتخب مصر من أجل خوض بطولة كأس الأمم الإفريقية التي ستقام خلال شهري يناير وفبراير.

يذكر أنه في حال وصول منتخب مصر بقيادة محمد صلاح للمباراة النهائية في كأس أمم أفريقيا، فإنه سيغيب عن الريدز حتى منتصف شهر فبراير القادم.

search