السبت، 05 أكتوبر 2024

04:00 م

صلاح يهدر ركلة جزاء وينجو من إصابة في تعادل مع نيوكاسل بالشوط الأول

صلاح أمام نيوكاسل

صلاح أمام نيوكاسل

هيثم موسى

A A

انتهى الشوط الأول بين ليفربول ونيوكاسل يونايتد بالتعادل السلبي، خلال المباراة التي تجمعهما ضمن منافسات الدوري الإنجليزي "البريميرليج". 

وتقام مباراة ليفربول ونيوكاسل على ملعب "آنفيلد" في الجولة الـ20 من عمر الدوري الإنجليزي. 

أحداث الشوط الأول

شهدت الشوط الأول بداية سريعة من قبل ليفربول، إذ كان قريباً من التسجيل في الدقيقة الثانية من عمر المباراة، من خلال كرة عرضية تصدى لها الدفاع لتعود مجددا لـ ألكسندر أرنولد على حدود المنطقة، يسددها قوية تمر بجوار القائم. 

ورد نيوكاسل بفرصة خطيرة في الدقيقة الثامنة، بعد تمرير كرة بينية يقابلها لويس مايلي بتسديدة داخل منطقة الجزاء، تصطدم في الدفاع لتخرج إلى ركنية. 

وفي الدقيقة 17 ألغى حكم اللقاء هدفاً سجله ليفربول، عن طريق لويس دياز، بداعي التسلل، بعد العودة لتقنية الفيديو "فار". 

وفي الدقيقة 20 احتسب الحكم ركلة جزاء لفريق ليفربول، بعد عرقلة لويس دياز من قبل مدافعي نيوكاسل في منطقة الجزاء. 

وفي الدقيقة 22 أهدر محمد صلاح ركلة الجزاء، بعد أن سددها قوية وتصدى لها حارس نيوكاسل ترتد لـ أرنولد سددها قوية علت العارضة. 

واستمر الضغط الهجومي من ليفربول على نيوكاسل، بعد إهدار ركلة الجزاء، وكاد أن يسجل في الدقيقة 26 من كرة بينية من لويس دياز، قابلها كورتيس جونز، بتسديدة هزت الشباك من الخارج.

وكاد نيوكاسل أن يعاقب محمد صلاح على إهداره ركلة الجزاء، بعد توغل من ألكسندر إيزاك داخل منطقة الجزاء، وقبل تسديدها تصدى لها دفاع ليفربول وأبعدها عن مرماه. 

وألغى حكم المباراة هدفاً سجله نيوكاسل بعد تمريرة عرضية، قابلها إيزاك ومرر الكرة وحولها جويلاينتون بعرضية، وانتهت برأسية من دان بيرن هزت الشباك ولكن حكم الراية احتسبها تسلل في النهاية بعد العودة لتقنية "فار". 

وحرمت العارضة ألكسندر أرنولد من تسجيل أفضل أهداف الموسم، بعد أن سدد قرة قوية ومتقنة من الزاوية المستحيلة، أقصى الزاوية اليمنى، ارتطمت بالقائم الأيسر، وتحولت إلى رمية تماس.

وتعرض محمد صلاح إلى تدخل عنيف على قدمه في اللحظات الأخيرة من عمر الشوط الأول من قبل اللاعب لويس مايلي كاد أن يغيب على إثره عن بطولة الأمم الأفريقية مع منتخب الفراعنة منتصف الشهر الجاري، ولكنه قام سريعا وأشهر حكم اللقاء البطاقة الصفراء للاعب نيوكاسل.

تشكيل ليفربول أمام نيوكاسل في الدوري الإنجليزي 

حراسة المرمى: أليسون.

خط الدفاع: ألكسندر أرنولد - فان دايك - كوناتيه - جوميز.

خط الوسط: سوبوسلاي - إيندو - جونز.

خط الهجوم: محمد صلاح - داروين نونيز - لويس دياز.

غياب صلاح بسبب الكان 

وتعد مباراة اليوم هي الأخيرة للاعب الدولي محمد صلاح قبل الانضمام لمعسكر منتخب مصر من أجل خوض بطولة كأس الأمم الإفريقية التي ستقام خلال شهري يناير وفبراير.

وفي السياق ذاته، قال يورجن كلوب المدير الفني للريدز، في تصريحات صحفية: “سننظر لمن هو متاح للمشاركة خلال فترة غياب محمد صلاح عن الفريق، إنه موقف عجيب حقًا، عندما تفقد نجمًا من فريقك في فترة مهمة، لكنها ليست المرة الأولى، وعلينا أن نتجاوز هذا ولا نقف كثيرًا عند هذا الأمر، وعانينا في السابق من غياب محمد صلاح و ساديو ماني”.

يذكر أنه في حال وصول منتخب مصر بقيادة محمد صلاح للمباراة النهائية في كأس أمم أفريقيا، فإنه سيغيب عن الريدز حتى منتصف شهر فبراير القادم.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search