السبت، 05 أكتوبر 2024

04:50 م

نقل وظائف ذوي الإعاقة قرب منازلهم.. ما رأي القانون؟

ذوي الهمم

ذوي الهمم

محمد سامي الكميلي

A A

تلقى مكتب شكاوى المرأة التابع للمجلس القومي للمرأة، عبر خط الاستشارات 15115، عددًا كبيرًا من الاستفسارات حول حقوق الموظفين ذوي الإعاقة، ضمن نطاق قانون الخدمة المدنية، خاصة فيما يتعلق بإمكانية نقلهم إلى مكان عمل أقرب لمنازلهم.

الإجابة على الاستفسارات

مكتب الشكاوى أوضح عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك" أن قانون الخدمة المدنية يلزم جهة العمل بنقل الموظف ذو الإعاقة إلى أقرب مكان عمل من محل إقامته بناءً على طلبه، شريطة أن تتوفر في المكان وظيفة مناسبة لحالته.

التزام جهة العمل

وأكد المكتب أن هذا النقل يُعتبر واجبًا على جهة العمل، ويأتي في إطار المبادئ القانونية المنصوص عليها في المادة 106 من اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية.

تعزيز المساواة والدعم

وأوضح المكتب أن هذا الحق من شأنه تسهيل حياة ذوي الإعاقة وتوفير بيئة عمل تشجع على الكفاءة، ويعزز مبدأ المساواة وتوفير فرص متساوية لجميع الموظفين، بغض النظر عن ظروفهم الخاصة.

الدعم المتكامل

كما قدم مكتب الشكاوى خدماته عبر رقم واتساب مخصص "01007525600" لتلقي شكاوى السيدات والاستفسارات التي تخصهن يوميًا، كما يتلقى استفسارات الجمهور على مدار الساعة لتقديم الدعم والمشورة بشأن المشكلات القانونية والاجتماعية والنفسية.

مساحة آمنة ودعم فوري

يُعتبر مكتب شكاوى المرأة مساحة آمنة للمرأة المصرية في مواجهة التحديات القانونية والاجتماعية، حيث يعمل بمساهمة من 70 خبيرًا قانونيًا واجتماعيًا ونفسيًا، ويعمل على تقديم الدعم بكل احترافية وتوجيه الشكاوى إلى الجهات المختصة للتدخل عند الضرورة.

مكتب شكاوى المرأة بالمجلس القومي للمرأة يستمر في تقديم خدماته المتميزة لتعزيز حقوق المرأة وتوفير بيئة ملائمة لتحقيق المساواة والعدالة الاجتماعية.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search