السبت، 05 أكتوبر 2024

05:39 م

حفلات و50 مليون دولار.. نتائج اجتماع تركي آل الشيخ مع الشركة المتحدة

نتائج مثمرة للاجتماع

نتائج مثمرة للاجتماع

محمد صالح

A A

اجتمع رئيس هيئة الترفيه السعودية Gea المستشار تركي آل الشيخ، مع الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة عمرو الفقي، من أجل الاتفاق على شكل التعاون الفترة المقبلة.
وأعلن آل الشيخ عبر صفحته الرسمية بموقع "فيسبوك"، نتائج الاجتماع الذي تم قبل ساعات قليلة بالعاصمة السعودية الرياض.


50 مليون دولار

أعلن تركي آل الشيخ، أنه تم الاتفاق على الانتهاء من جميع التراخيص لصندوق Big Time للأفلام من هيئة سوق المال السعودية، برأس مال 50 مليون دولار، وبشراكة بين الهيئة العامة للترفيه Gea والشركة المتحدة للأفلام ومستثمرين سعوديين. 

حفلات غنائية في مصر

رئيس هيئة الترفيه، أعلن أيضًا خطة تتضمن إقامة 3 حفلات غنائية كبرى في مدينة العلمين المصرية خلال هذا العام، برعاية موسم الرياض.

عروض مسرحية 

وتضمنت الاتفاقية الجديدة، تنفيذ 4 مسرحيات في مصر خلال العام الحالي برعاية موسم الرياض، على أن تقام مسرحيتان في مدينة الرياض، برعاية الشركة المتحدة. 
كما أعلن المستشار تركي آل الشيخ، أنه سيتم الإسراع في الاتفاقية بين وزارة الثقافة المصرية، وهيئة الترفيه بالسعودية وموسم الرياض.

أفلام جديدة

كان رئيس هيئة الترفيه السعودية، المستشار تركي آل الشيخ، قائمة الأفلام التي حصلت على موافقة من صندوق Big Time وسيتم البدء في تنفيذها.
جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده تركي آل الشيخ في مصر فبراير الماضي، والذي تم خلاله تدشين صندون Big Time لرعاية أفضل الأفلام المصرية والسعودية والعربية، بمشاركة المدير العام لشركة "سينرجي فيلميز" المنتج أحمد بدوي.

قائمة الأفلام: هي "أم كلثوم" للنجمة منة زكي، تأليف أحمد مراد وإخراج مروان حامد، و"الفيل الأزرق 3"، و"شغل كايرو"، وفيلم لنانسي عجرم ومصطفى صقر، وفيلم آخر للنجم أحمد حلمي.
ضمت القائمة أيضًا أفلام "إكس مراتي" لمحمد ممدوح وأمينة خليل، و"البحث عن فضيحة" لكريم محمود عبد العزيز وهنا الزاهد، و"المنجم" لعمرو يوسف"، و"كوتة" لكريم عبد العزيز" و"الرشيدي والبغبغان"، و"الشنب" للفنانة ليلى علوي، و"فرقة الموت" للفنان أحمد عز، بالإضافة لثالث أجزاء فيلم "ولاد رزق".
كما تم الكشف عن تفاوض يُجرى حاليًا مع الفنان أحمد السقا لتنفيذ عدة أفلام من بطولته.

search