السبت، 06 يوليو 2024

08:20 م

وصول أول فوج من الحجاج إلى مطار القاهرة

مطار القاهرة يستقبل الحجاج

مطار القاهرة يستقبل الحجاج

محمد لطفي أبوعقيل

A A
سفاح التجمع

استقبل اليوم الأربعاء مطار القاهرة الدولي، أولى رحلات الحجاج العائدين من الأراضي المقدسة بعد انتهاء مناسك الحج، مع تقديم كافة التسهيلات لضمان راحة الحجاج.

مصر للطيران تنقل الحجاج

بدأت "مصر للطيران" جسرها الجوي لنقل الحجاج بعد انتهاء مناسك الحج، حيث تنظم 9 رحلات جوية تشمل 8 رحلات من جدة إلى القاهرة ورحلة واحدة من الطائف إلى القاهرة.


تهدف الرحلات إلى نقل حجاج بعثة وزارة الداخلية وتضامن المنيا وقرعة مجلس الشيوخ ومجلس النواب، بالإضافة إلى حجاج الترانزيت والأفراد والأجانب والعمال والمقيمين.

60 ألف حاج

وتخطط مصر للطيران لنقل 60 ألف حاج من مختلف الفئات، بما في ذلك حجاج القرعة والتضامن والسياحة والجمعيات والهيئات المختلفة، بالإضافة إلى حجاج الترانزيت والرحلات الخاصة، ومن المتوقع أن تنتهي عمليات العودة في 5 يوليو 2024.

جسر جوي

وكانت  شركة مصر للطيران قد أعلنت ، صباح اليوم الأربعاء، عن بدء تشغيل جسرها الجوي لنقل حجاج بيت الله الحرام من الأراضي المقدسة إلى الوطن بعد انتهاء مناسك الحج، وتشمل العمليات تسير 9 رحلات جوية، منها 8 رحلات على خط جدة - القاهرة، ورحلة واحدة على خط الطائف - القاهرة، لنقل حجاج بعثة وزارة الداخلية وتضامن المنيا وقرعة مجلس الشيوخ ومجلس النواب وحجاج الترانزيت وأفراد وأجانب لأغراض العمل والإقامة.

search