الجمعة، 20 سبتمبر 2024

08:48 م

هجوم إلكتروني "يشل" تجارة السيارات في أمريكا

سي دي كي جلوبال

سي دي كي جلوبال

إسلام عزام

A A

تسببت هجمات إلكترونية سيبرانية في شلل تام لتجارة السيارات بالولايات المتحدة الأمريكية، بعدما تعطل ما يزيد عن 15 ألف موقع إلكتروني مخصص لتجارة السيارات الجديدة والمُستعملة. 

الهجمات الإلكترونية تسببت في أعطال كبيرة لشركة سي دي كي جلوبال، التي تقدم مجموعة من البرامج الإليكترونية لإدارة بيانات العملاء ومعالجة المبيعات وحجز المواعيد لشركات متعددة لتجارة السيارات في الولايات المتحدة الأمريكية.

أضرار الأزمة وتوابعها غير معروفة حتى الآن، خاصة مع وجود برنامج واحد يستخدم لأغلب شركات تجارة السيارات. 

وأغلقت الشركة أنظمتها لعدة ساعات الأربعاء الماضي بعد الحادث الأول، ولكن بعد إعادة التشغيل، وقع هجوم سيبراني آخر، ضاعف من خسائر الشركة وتسبب في أضرار وسرقة بيانات يجرى حصرها الآن بحسب بيان الشركة.

وقالت الشركة في بيان عبر موقعها الإلكتروني، إنها تحاول إعادة تشغيل البرنامج مرة أخرى في أسرع وقت ممكن، مؤكدة أن طبيعة الهجوم السيبراني غير واضحة. 

وأضاف البيان أن حادثًا سيبرانيا إضافيًا وقع بعد إعادة تشغيل الخوادم، وقامت الشركة بإغلاق معظم الأنظمة بشكل استباقي وبالشراكة مع خبراء خارجيين. مشيرة إلى العمل أجل إعادة الخدمات كالمعتاد في أسرع وقت ممكن.

ونقلت وسائل إعلام أمريكية عن تجار قولهم إنهم تلقوا رسالة من الشركة تفيد بأن الأمر قد يستغرق عدة أيام قبل حل المشكلات.

يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية، حققت العام الماضي في ما وصفته بمخاطر محتملة على البيانات والأمن السيبراني التي تمثلها المركبات الكهربائية الصينية وسيارات أخرى متصلة بالإنترنت، وفق تصريحات وزارة التجارة، لكنها لم تعلن نتائج هذه التحقيقات. 

search