السبت، 05 أكتوبر 2024

11:59 ص

قصّ حتة.. سوداني جديد ندمان على غلطته في "حق خريطة مصر"

سوداني يثير الجدل بلافته بالإسكندرية

سوداني يثير الجدل بلافته بالإسكندرية

محمد علي

A A

أثار صاحب محل سوداني في الإسكندرية بشارع صلاح الدين، جدلا واسعا بعد تداول لافتة المحل وعليها شعار عبارة عن خريطة دولة السودان، وبها مدينتا حلايب وشلاتين المصريتان، على أنهما تابعتان لدولة السودان.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، صورة لافتة المحل مكتوب عليها "سلة غذاء العالم"، وبجوارها علم السودان وبها مدينتا حلايب وشلاتين المصريتان.

حلاق سوداني يعتذر 

وفي واقعة مشابهة، قدم صاحب محل يحمل الجنسية السودانية، الاعتذار للشعب المصري، بعد وضعه على واجهة المحل خريطة لدولة السودان بها مدينتي حلايب وشلاتين المصريتين على أنهما تابعتان إلى السودان.

ونشر الشاب السوداني عبر صفحته الشخصية منشورا كتب فيه: "نعتذر لجميع الشعب المصري عن ما بدر مننا بسبب غلط بدر مننا بدون قصد والله على ما أقول شهيد ونعتذر للمرة الثانية".

وكانت وحدة مباحث قسم شرطة الشيخ زايد، ألقت القبض على صاحب محل يحمل الجنسية السودانية لوضعه على واجهة المحل خريطة لدولة السودان بها مدينتي حلايب وشلاتين المصريتين على أنهما تابعتان إلى السودان.

ترجع تفاصيل الواقعة عندما أثار صاحب محل سوداني جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب نشره شعارا للمحل عبارة عن خريطة دولة السودان وبها مدينتي حلايب وشلاتين المصريتين على أنهما تابعتان إلى السودان.

وبعد هجوم آلاف المتابعين على فيسبوك، أزال المحل الذي يحمل اسم ”يمه للمنتجات السودانية” الخريطة من على واجهة المحل، ونشر المحل عبر صفحته على فيسبوك، منشورًا يعتذر فيها لمصر والمصريين عما حدث من خطأ غير مقصود.

search