الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:02 ص

بعثة الجمعيات الأهلية: 7500 حاج بحالة جيدة وأدوا المناسك بنجاح

بعثة حج الجمعيات الأهلية

بعثة حج الجمعيات الأهلية

جاسم حسن

A A

أكد أيمن عبد الموجود رئيس بعثة حج الجمعيات الأهلية، أن كافة حجاج بيت الله الحرام والبالغ عددهم 7500 حاج بما فيهم الـ 295 حاجًا المنضمين من جهات التضامن الاجتماعي بحالة جيدة وأدوا مناسك الحج والإقامة بالفنادق المقررة بسلاسة وحسب الخطة المعدة مسبقاً.

في مداخلته الهاتفية لبرنامج "اليوم" على قناة "dmc"، قال عبد الموجود، إنه بدءًا من يوم أمس فقد بدأ ضيوف الرحمن بالعودة إلى أرض الوطن مصر، مشيرًا إلى أن عدد الحجاج العائدين بلغ 1062 حاجًا.

وأشار رئيس بعثة حج الجمعيات الأهلية، إلى أنه سيتم تنظيم برامج لزيارة المدينة المنورة لمدة أربع ليال بالنسبة للحجاج الذين لم يتمكنوا من زيارتها في بداية وصولهم للأراضي المقدسة.

وأوضح أيمن عبد الموجود أن الحجاج مقسمون إلى فوجين، يقوم الفوج الأول بزيارة المدينة المنورة أولًا بنسبة 40% بينما يؤدي الآخرون المناسك ويزورون المدينة بعدها.

وأكد رئيس بعثة حج الجمعيات الأهلية على وجود ارتياح كبير ورضا لدى الحجاج حسب استطلاعات المتابعة والرأي التي أجريت معهم، كما أشار إلى أن هناك تقارير يومية تُرفع إلى غرفة العمليات.

وأشاد عبد الموجود بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بتشكيل لجنة رفيعة المستوى لمتابعة أحوال الحجاج والتأكد من تقديم الخدمات والرعاية اللازمة لهم، مؤكدًا أن مهمة بعثات الحج الرسمية تنصب على التنظيم والإشراف على الرحلات النظامية ومعالجة أي مشكلات أو تحديات قد تواجه الحجاج، مع التشديد على ضرورة التزام الحجاج بالتعليمات الصادرة عن الجهات المعنية وعدم اللجوء للحصول على تأشيرات زيارة مخالفة تؤدي إلى الإضرار بهم وبحققت سلطات المملكة في تنظيم الحشود وإدارة الموسم بكفاءة عالية.

search