الخميس، 04 يوليو 2024

04:55 ص

30 يوم تعذيب في سجون الاحتلال.. ظهور مرعب للأسير بدر دحلان

بدر دحلان

بدر دحلان

محمد خيري

A A
سفاح التجمع

أثار ظهور الأسير الفلسطيني المفرج عنه مؤخرًا بدر دحلان ردود فعل واسعة النطاق على وسائل التواصل الاجتماعي، بعد ظهوره جاحظ العينين، وظهور آثار تعذيب نفسي وجسدي عليه.

الأسير بدر دحلان هو شاب من خان يونس، اعتقلته قوات الاحتلال الإسرائيلي الشهر الماضي، وأفرجت عنه مساء الخميس الماضي، بعد شهر واحد من اعتقاله وتعرضه للتعذيب والضرب المبرح، ما جعله يظهر جاحظ العينين ويرتعش خلال الحديث وغير قادر عن تكوين جملة مكتملة، نتيجة ما تعرض له من تعذيب شديد في سجون جيش الاحتلال الإسرائيلي.

خلل في الهرمونات

وكشفت وسائل إعلام فلسطينية، أن دحلان البالغ من العمر 30 عامًا يعاني من خلل في الهرمونات ورعشة في جسده وجحوظ في مقلتي العينين، نتيجة ما تعرض له من انتهاك جسدي بشع في سجون الاحتلال الإسرائيلي خلال فترة اعتقاله التي لم تدم طويلًا.

وذكر المركز الفلسطيني للإعلام أن دحلان تم إيداعه مستشفى شهداء الأقصى بعد الإفراج عنه، حيث كشف التقرير الطبي أنه تعرض لضرب مبرح وانتهاكات جسدية أثرت على صحته العقلية والنفسية.

وقال دحلان في أول لقاء له مع أطباء مستشفى شهداء الأقصى بمنطقة دير البلح بوسط قطاع غزة إنه يشعر أنه سيموت، خاصة وأنه لم يعد قادرًا على العثور على أفراد أسرته، ولا يعرف أين هم، بعد الدمار الكبير الذي لحق بمنطقة سكنه.

اضطرابات نفسية نتيجة التعذيب

ويعاني دحلان من تلعثم واضح في الكلام، واضطرابات نفسية وتشوهات في مواضع متعددة من جسمه، نتيجة الضرب المبرح.

وكتب المصور الفلسطيني المعروف معتز عزايزة عبر صفحته الشخصية على "إنستجرام" قائلًا "إن قوات الاحتلال أفرجت عن الأسير الفلسطيني بدر دحلان بعد شهر من اعتقاله وكما ترون فإن آثار التعذيب ظاهرة على جسده، وقد أدى ذلك إلى العديد من مشاكل الصحة العقلية، مما تسبب له في التأتأة ومشاكل في العين، هذه جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانيةّ.

search