الأحد، 07 يوليو 2024

03:37 ص

حاميها حراميها.. موظفان بشركة أسمنت اختلسا 23 مليون جنيه

اختلاس أموال - أرشيفية

اختلاس أموال - أرشيفية

أحمد نور الدين

A A
سفاح التجمع

استغل موظفان بشركة أسمنت شهيرة طبيعة عملهما واختصاصهما الوظيفي بسبب كون أحدهما المسئول عن إجراء تحويلات الشركة المالية، واختلسا 23 مليون جنيه، تم ضبطهما وتولت النيابة التحقيق.

اختلسا ملايين الجنيهات 

كشفت تحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بوزارة الداخلية، قيام موظفين بإحدى شركات الأسمنت، بمحافظة القاهرة، باستغلال طبيعة عملهما، واختصاصهما الوظيفي كون أحدهما المسئول عن إجراء تحويلات الشركة المالية.

بحسب تحريات المباحث، فأجرى المتهمان تحويل 23,614 مليون جنيه من حسابات الشركة، إلى حسابه البنكي الشخصي، لسداد قيمة بعض القروض الخاصة به، واختلاس باقي المبلغ لنفسه، وإصدار شيك بنكي للمتهم الثاني بقيمة 300 ألف جنيه، وقيام الأخير بسحب المبلغ وتسليمه للأول.


نجحت مأمورية أمنية في الإيقاع بالمتهمين، في أحد الأكمنة، أقرا بارتكابهما الواقعة، تباشر النيابة المختصة التحقيق في الواقعة.

اختلاس

قضت محكمة جنايات القاهرة في وقت مضى، بمعاقبة سكرتير نيابة مدينة نصر، بالسجن 10 سنوات، لإدانته باختلاس أوراق من جهة عمله، وتزويره منطوق قرار قضائي.

كشف أمر الإحالة في القضية المقيدة برقم 548 لسنة 2023 كلي القاهرة الجديدة، أن المحكوم عليه “ح.م” 45 سنة، سكرتير نيابة ثان مدينة نصر الجزئية، اختلس أوراقا وجدت في حيازته بسبب وظيفته.

تزوير أوراق رسمية

وكشفت التحقيقات أن المحكوم عليه، اختلس يوم 15 ديسمبر 2022، رول القاضي ومحضر جلسة الخاصة بنظر استئناف حبس متهم على ذمة إحدى القضايا المنظورة.

كما ارتكب أثناء تأدية وظيفته، وآخر مجهول، تزويراً في محرر رسمي، وهو رول القاضي المؤرخ في يوم 15 ديسمبر 2022، الخاص بنظر استئناف حبس متهم ثانِ محبوس على ذمة القضية ذاتها.

الاتفاق مع مجهول

وتبين من تحقيقات النيابة أنّ المحكوم عليه اتفق مع آخر مجهول، على ارتكاب الواقعة واصطناع المحرر برمته، وحرر البيانات الخاصة برول القاضي من رقم القضية واسم المتهم ونوع استئنافه، على غرار نظائرها الصحيحة.

وأسندت النيابة العامة للمحكوم عليه، أن المحكوم عليه، استعمل المحرر المزور، مع علمه بتزويره، بأن أودعه ملف القضية رقم 16235 لسنة 2022 جنايات ثالث مدينة نصر وسلم القضية بالمحرر المزور للمختص، بنيابة مدينة نصر الجزئية للاحتجاج بما دون به من بيانات.

search