الخميس، 04 يوليو 2024

05:31 ص

روسيا تستهدف شبكات الطاقة بأوكرانيا للمرة الثامنة في 3 أشهر

العلم الأوكراني يرفرف بجانب عدد من المتنزهين في مدينة لفيف

العلم الأوكراني يرفرف بجانب عدد من المتنزهين في مدينة لفيف

خاطر عبادة

A A
سفاح التجمع

مدد مشغل شبكة الكهرباء في أوكرانيا فترات انقطاع التيار الكهربائي المخطط لها مسبقًا بعد أن ضرب وابل من الصواريخ الروسية والطائرات بدون طيار منشآت الطاقة الحيوية للمرة الثامنة منذ شهر مارس.

ووفقا لوكالة بلومبرج الأمريكية، قامت شركة Ukrenergo بتمديد فترة انقطاع التيار الكهربائي في معظم أنحاء أوكرانيا يوم السبت لمدة ساعتين إضافيتين.

وقال المشغل على تطبيق تيليجرام إنه يجب على المستهلكين أن يتوقعوا البقاء بدون كهرباء لمدة عشر ساعات حتى منتصف الليل. 

وتعرضت معدات شبكة الكهرباء في منطقتي أقصى غرب لفيف وجنوب شرق زابوريزهيا لضربات جوية روسية خلال الليل. 

أصيب اثنان من موظفي Ukrenergo في زابوريزهيا، واندلع حريق في منشأة في منطقة لفيف واستغرق إخماده عدة ساعات وعدة فرق إطفاء. 

وقال قائد القوات الجوية ميكولا أوليشوك على تطبيق تليجرام، إن قوات الكرملين أطلقت 16 صاروخا من مختلف الأنواع بالإضافة إلى 13 طائرة بدون طيار من طراز شاهد. 

وتم اعتراض جميع الطائرات بدون طيار و12 صاروخًا، بما في ذلك العديد منها في منطقة لفيف، وفقًا لقنوات تيليجرام التابعة لأوليشوك وحاكم منطقة لفيف ماكسيم كوزيتسكي. 

كما تعرضت مدينة ايفانو فرانكيفسك في غرب أوكرانيا لهجوم صاروخي، ولحقت أضرار بالعديد من المباني، بما في ذلك مؤسسة تعليمية.   

أرسل الجيش البولندي طائراته، وفقًا لبيان نُشر على منصة X للتواصل الاجتماعي، كما يفعل عادةً عندما تستهدف الصواريخ الروسية أقصى غرب أوكرانيا.

كانت أنظمة الطاقة في أوكرانيا هدفًا لضربات جوية متكررة منذ عام 2022، وعانى المستهلكون في جميع أنحاء البلاد من انقطاع التيار الكهربائي لمدة ساعات في كل مرة وغالبًا ما يستمر لأسابيع. 

واشتدت الضربات في مارس ودمرت حوالي 9 جيجاوات من طاقة إنتاج الطاقة في أوكرانيا، وحدث انقطاع التيار الكهربائي المخطط له على نطاق واسع خلال الأسابيع القليلة الماضية. 

search