الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:33 ص

عبدالحفيظ Vs عفيفي.. مؤامرات كونية وأزمات الحكام وقصة نادي القرن

عبدالحفيظ وعفيفي مع إبراهيم فايق

عبدالحفيظ وعفيفي مع إبراهيم فايق

هيثم موسى

A A

دخل مدير الكرة السابق بالنادي الأهلي سيد عبدالحفيظ، في مناقشة حادة مع المحلل الرياضي أحمد عفيفي، المعروف بانتمائه لنادي الزمالك، خلال مناظرة على الهواء مباشرة، مساء أمس السبت. 

ويرصد "تليجراف مصر" خلال التقرير التالي أبرز التصريحات بين سيد عبدالحفيظ وأحمد عفيفي، خلال استضافتهما ببرنامج "الكورة مع فايق" الذي يقدمه الإعلامي إبراهيم فايق، على فضائية "mbc مصر". 

أزمة الزمالك والتهديد بالانسحاب من "القمة" 

علّق أحمد عفيفي على  قرار الزمالك بعدم خوض مباراة القمة، والامتناع عن مباريات الدور الثاني حتى يخوض الأهلي باقي مبارياته المؤجلة. 

وقال عفيفي، إن الزمالك يحق له الاعتراض وأن هذا شأن يخص مجلس الإدارة والمسؤولين في القلعة البيضاء، -ولكنه يرى بأن التوقيت غير مناسب-، وأن القرار كان لابد أن يتم اتخاذه في وقت مبكر، قبل خوض العديد من المواجهات السابقة. 

عبدالحفيظ وعفيفي 

أما سيد عبدالحفيظ، أكد أن قرار انسحاب الزمالك في الوقت الحالي غير مفهوم بالمرة. 

وتساءل عبد الحفيظ: "ماذا لو تم احتساب كرة زيزو هدفا في مباراة المصري، هل سيتخذ نفس القرار بالانسحاب، أمام النادي الأهلي".

تضارب المصالح 

قال أحمد عفيفي: "الأهلي استفاد من تضارب المصالح بسبب جمع حسن حمدي بين رئاسة النادي ووكالة الأهرام للإعلانات، التي تُعد مؤسسة حكومية بالمناسبة،  ونائب الرئيس كان محمود الخطيب وكان نائب رئيس الأهلي أيضًا.. دي حاجة عمري ما شوفتها في حياتي". 

أحمد عفيفي 

ورد سيد عبدالحفيظ :"طب ما شفتش رئيس الزمالك هو هو رئيس اتحاد الكرة 9 سنوات". 

وأضاف عبدالحفيظ: "الزمالك أنشيء 1911 .. الزمالك عمره ما خد 3 دوري في 4 سنوات.. الزمالك عملها لما كان حسن حمدي في وكالة الأهرام خد دوري 2001 وبعدين الإسماعيلي، وبعدين الزمالك 2 دوري". 

سيد عبدالحفيظ 

نادي القرن 

يرى أحمد عفيفي أن الزمالك كان الأحق بلقب نادي القرن الأفريقي، قائلًا:" جائزة نادي القرن لم تعطى لأي فريق من أي اتحاد في العالم.. محصلش غير في أفريقيا بس، والزمالك هو الأكثر حصدا للألقاب في القرن العشرين". 

وتابع: "الزمالك كان بطل البطولة الأقوى والأهلي لم يحقق نفس عدد البطولات، إحنا إزاي بنتناقش أساسا، إجمالي بطولات الزمالك 9 والأهلي 7 بس، مفيهاش خلاف ولا كلام كتير، معايير اختيار نادي القرن طبعًا تمت بالصدفة ومش عجيبة أكيد".  

عبدالحفيظ وعفيفي مع إبراهيم فايق

ورد سيد عبدالحفيظ على تصريحات عفيفي بشأن نادي القرن قائلًا:" نادي القرن عبارة عن شوية معايير، وسنة 1994 الأهلي انسحب من البطولة وقلب الطاولة على الكاف، وأنا الأكثر شعبية وببوظلك كل التسويق اللي عندك، هل من المنطق أن الكاف سيتعاطف معايا ويمنحني لقب نادي القرن وهو مش بتاعي أصلاً؟!، رغم الأزمة اللي حدث بيننا في ذلك الوقت". 

الحكام 

عفيفي :"في حكام لم تدير مباريات مرة تانية للأهلي بسبب أخطاء ضد الأهلي". 

سيد عبد الحفيظ : "قولي اسم حكم في مصر وأنا هقولك تاريخه والأخطاء التي ارتكبها في حق الأهلي". 

سيد عبدالحفيظ 

المؤامرات 

 عفيفي: "مش بتكلم عن المؤامرات لكنني بوضح وقائع تاريخية بداية من حل مجلس الأهلي في 2014، من قبل وزير أهلاوي وهو  طاهر أبو زيد، ولكنه لم ينفذ وهو اللي مشي والمجلس كمل،  قبلها في 88 الأهلي رفض يلعب آخر مباراة في الدوري والفريق الخصم راح الملعب والحكم اعتبر الأهلي خسران". 

وأضاف: "اتحاد الكرة صدق على القرار طلع قرار بحله والماتش اتعاد،  دي نماذج بتقول للناس بداية من رئيس الاتحاد اللي الوزير لو جيت على مصلحة الأهلي هيحصل فيك ايه". 

ورد سيد عبد الحفيظ قائلًا: "عمرو الجنايني واحد من مشجعي الزمالك الجامدين جدًا، أدار اتحاد الكرة مرتين، مش هيقدر يجاملني، أعطاني حقي و أخدت الدوري معاه". 

أحمد عفيفي 

وواصل عبدالحفيظ : "أنا بشتغل على نفسي، أنت اللي حاططني في دماغك ومش شايف غيري، ديما بتصد في حيطة، لأنك مش شايف غيري ومش شايف طريق تاني". 

الرغبة والقدرة في المنافسة 

سيد عبدالحفيظ: "في فريق عنده رغبة وقدرة، وفريق عنده الرغبة إنه ينافس ومفيش عنده القدرة، فليه تلومني أنا؟". 

عفيفي: "أحيك على الكلام دا 100% أنا معنديش القدرة، ومن ساعة ما وعيت على الدنيا القدرة وضعت في يد الأهلي، وفعلا الأهلي جامد فعلا".

سيد عبدالحفيظ:" أحيك على الكلام دا".  

عفيفي:" أنت شايف إن دا اعتراف".

search