السبت، 06 يوليو 2024

06:39 م

والد حبيبة الشماع: "أوبر قتلت بنتي.. ومش هسيب حقها" (فيديو)

والد حبيبة الشماع

والد حبيبة الشماع

خلود طارق

A A
سفاح التجمع

“فقدت بنتي بسبب شركة أوبر”.. بهذه الكلمات بدأ أيمن الشماع، والد حبيبة الشماع، حديثه عن كواليس أولى جلسات استئناف الحكم على حبس المتسبب في وفاة ابنته.

انهيار والد حبيبة الشماع

وقال "الشماع" خلال لقائه مع “تليجراف مصر”، إنه فقد ابنته بسبب شركة "أوبر" قبل أن يكون بسبب محمود هاشم المتهم بالتسبب في وفاتها، مضيفا: "شركة أوبر أفقدتني بنتي ولو بنتي غلطت وطلبت أوبر فأنا مش هسيب حقها لحد ما أموت، والتقييمات للشركة والكلام دا ماليش علاقة بيه، أنا بطالب بتفريغ مكالمات بنتي قبل وفاتها وهتكتشفوا أنها كانت في كارثة".

وأكد “الشماع” أنه يثق بالقضاء المصري العادل ويريد حق ابنته من تلك الشركة، قائلا: "أوبر دي المصريين كلهم بيثقوا فيها وضيعت مني بنتي".

دفاع المتهم 

طالب هاني خيري، دفاع المتهم محمود هاشم، المعروف إعلاميًا بـ"سائق أوبر" والمتهم بمحاولة خطف حبيبة الشماع، في أولى جلسات استئناف المتهم على حكم حبسه 15 سنة مشدد وغرامة 50 ألف جنيه، بالاطلاع على التقرير الطبي الخاص بوفاة المجني عليها.

وطالب الدفاع، باستخراج شهادة وفاة حبيبة الشماع، والاطلاع على التقرير الطبي الصادر من المركز الطبي العالمي بمدينة الشروق، محل وفاة المجني عليها لمعرفة سبب وفاتها الحقيقي قائلا: "المجني عليها توفيت بالتهاب رئوي ودا بينفي التهمة عن موكلي".

وكما طالب باستدعاء، شاهد الإثبات الوحيد المدعو عمرو بلال، لتناقض أقواله في محضر الضبط، عن أقواله أمام النيابة العامة.

أنكر المتهم، أمام هيئة المحكمة، ارتكاب أي جريمة، بعد أن وجه له قاضي المحكمة، سؤالًا حول تهمة خطف المجني عليها، وقال المتهم: "لا، أنا ما خطفتهاش يا فندم تمامًا".

قبل بدء الجلسة، أعرب والد حبيبة الشماع، أيمن الشماع، عن أمله الكبير في استرداد حق ابنته، معبرًا عن ثقته في العدالة الإلهية، قائلاً: "أنا أملي في ربنا كبير أريحها في قبرها".

من جهته، أكد محامي حبيبة الشماع، الدكتور محمد الأمين، أنه سيعمل على تأييد الحكم الصادر من محكمة الجنايات بالقاهرة، الذي أدان المتهم بمحاولة خطف موكلته بالسجن لمدة 15 عامًا.

حبيبة الشماع

وأوضح الأمين في تصريحاته لـ"تليجراف مصر" أن اليوم يشهد أولى الجلسات الاستئنافية من قانون الإجراءات الجنائية الجديد، والذي يسمح للمتهم بعمل استئناف على الحكم، ومن ثم يتم نظر القضية من جديد في أروقة محكمة الاستئناف.

وأكد محامي حبيبة الشماع، أنه سوف ينضم إلى طلبات النيابة العامة المتمثلة في رفض الاستئناف المقدم من المتهم “سائق أوبر” على حكم سجنه 15 عاما، وتأييد الحكم الصادر من أول درجة، مشيرا إلى أن أسرة حبيبة الشماع سوف تحضر اليوم لنظر أولى جلسات استئناف المحاكمة.

وأودعت محكمة جنايات  القاهرة، حيثيات حكمها في القضية رقم 1016 لسنة 2024 جنايات الشروق والمقيدة برقم 240 لسنة 2924 كلي  القاهرة الجديدة، والمعروفة إعلاميًا بقضية "حبيبة الشماع"، بمعاقبة المتهم بالسجن المشدد 15 سنة.

حيثيات المحكمة

وقالت المحكمة في حيثياتها إنها استقر في يقينها، واطمأن إلى وجدانها، وارتاح ضميرها، مستخلصة من سائر أوراقها، وما تم فيها من تحقيقات، وما دار بشأنها بجلسة المحاكمة أنه بتاريخ 21 فبراير الماضي استخدمت المجني عليها حبيبة أيمن عدلي الشماع التطبيق الإلكتروني لنقل الأشخاص (أوبر)، لتوصيلها من مسكنها الكائن بمدينتي إلى مدينة الرحاب، فحضر إليها المتهم محمود هاشم محمود عبد المعطي وركبت معه سيارته، غير عالمة بما يخفيه لها القدر.

وبحسب الحيثيات انطلق المتهم بها بسرعة كبيرة في طريق السويس اتجاه  القاهرة، حال كونه متعاطيًا لمادة الحشيش المخدر، ولم يلتفت إلى طلبها بخفض ضجيج الأغاني التي كان يسمعها أثناء الرحلة، ما أثار انزعاجها وارتيابها في أمره.

ثم أغلق نوافذ السيارة، ففتحت بابها وألقت بنفسها في نهر الطريق غير عابئة بسرعة السيارات من حولها أو السرعة التي سار بها المتهم بمركبته، فأدركها أحد الأشخاص كان يستقل سيارة في ذات الطريق، وسألها عن أسباب قفزها من العربة التي كانت تركبها، فأخبرته بأن المتهم الذي استأجرته عن طريق تطبيق (أوبر) لتوصيلها حاول خطفها ثم غابت عن الوعي، فتم نقلها إلى المستشفى حتى توفيت بتاريخ 14 مارس 2024. 

search