الأحد، 07 يوليو 2024

04:22 ص

"تتلظى" تدفع نائبة بالشيوخ للتحرك ضد واضعي امتحان اللغة العربية

الثانوية العامة

الثانوية العامة

محمد حسن

A A
سفاح التجمع

طالبت عضو مجلس الشيوخ، النائبة ريهام عفيفي، بفتح تحقيق موسع مع المسئولين عن وضع امتحانات الثانوية العامة.

صعوبة امتحان العربي

وقالت النائبة ريهام عفيفي، في طلب المناقشة الموجه إلى كل من رئيس مجلس الشيوخ ووزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن عدد من الشكاوى وصلت إليها من أولياء الأمور بسبب التأخر في تسليم البابل شيت إلى الطلاب لمدة نصف ساعة عن الموعد الرسمي لبدء الامتحان.

وأشارت “عفيفي”، إلى أن هذا التأخير تسبب في إحداث ربكة لدى كثير من الطلاب، علاوة على صعوبة امتحان اللغة العربية ووضع بعض الأسئلة غير المفهومة، مبينة أن مدرسي اللغة العربية صعب عليهم فهم أو تفسير معنى "تتلظى" وهو السؤال الذي أصبح مقصد كثير من أولياء الأمور والطلبة في محركات البحث منذ الأمس.

اجتماع طارئ

وطالبت النائبة ريهام عفيفي، بعقد اجتماع طارئ قبل نهاية دور الانعقاد الحالي مع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لمناقشة الأليات التي يتم بها وضع امتحانات الثانوية العامة وكذلك شرح النظام الجديد للثانوية العامة والذي تم الإعلان عنه قبل عيد الأضحى المبارك.

امتحانات الثانوية العامة 

وأدى طلاب الصف الثالث الثانوي، أمس السبت، امتحان مادة اللغة العربية، كأول امتحان من المواد الأساسية المضافة للمجموع، وتستمر الامتحانات حتى يوم 20 يوليو.

وأثار سؤال في امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024، جدلا واسعا من قبل الطلاب بسبب عدم معرفة الإجابة الصحيحة للسؤال، لذلك ازادت عمليات البحث عن معنى كلمة تتلظى للثانوية العامة 2024.

search