الأحد، 07 يوليو 2024

04:06 ص

تغيير مواعيد قطع الكهرباء في مصر اليوم

انقطاع الكهرباء في مصر

انقطاع الكهرباء في مصر

سفاح التجمع

كشفت وزارتا الكهرباء والبترول اليوم عن تغيير مواعيد قطع الكهرباء في مصر اليوم بإضافة ساعة ليصبح عدد ساعات تخفيف الأحمال 3 ساعات.

وينشر “تليجراف مصر”، تفاصيل تغيير مواعيد قطع الكهرباء في مصر اليوم في السطور التالية.

تغيير مواعيد قطع الكهرباء في مصر اليوم

تغيير مواعيد قطع الكهرباء في مصر اليوم

من جانبه قال مصدر بوزارة الكهرباء، إن تغيير مواعيد قطع الكهرباء في مصر، سيصل إلى عدد 3 ساعات بدلًا من ساعتين، في إطار خطة تخفيف الأحمال التي تنفذها الحكومة في 2024. على أن يبدأ تطبيق القرار بداية من اليوم الأحد 23 يونيو 2024.

قطع الكهرباء 3 ساعات


قطع الكهرباء 3 ساعات

وترجع أسباب قطع الكهرباء لـ3 ساعات إلى زيادة معدلات الاستهلاك المحلي من الكهرباء، بسبب الموجة الحارة شديدة الارتفاع، وبالتالي زيادة استهلاك الغاز المولد للطاقة.

 لذا سيتم زيادة فترة تخفيف الأحمال اليوم وغدًا فقط، لساعة إضافية، من أجل الحفاظ على الكفاءة التشغيلية لمحطات إنتاج الكهرباء والشبكة القومية للغازات الطبيعية، حسبما صرح المصدر.

انقطاع الكهرباء في مصر

ونفذت الحكومة المصرية، خطة تخفيف الأحمال في مصر، في منتصف يونيو 2023، نظرًا لنقص الوقود اللازم لتشغيل محطات توليد الكهرباء.

حيث تُعد خطة تخفيف أحمال الكهرباء ضرورة خلال فصل الصيف، نظرًا لزيادة الاستهلاك، من قِبل المواطنين لاستخدامهم أجهزة التكييف، مع عدم ترشيد الكهرباء ما يزيد معدلات سرقة التيار الكهربائي.

وتستورد مصر شهريًا وقود بأكثر من مليار دولار لسد احتياجات شبكة الكهرباء، فيما تقدر فاتورة وزارة الكهرباء لوزارة البترول بنحو 15 مليار جنيه شهريًا، ويذهب قرابة 60% من إنتاج الدولة من الغاز الطبيعي لصالح محطات الكهرباء. 

search