الخميس، 04 يوليو 2024

12:38 م

عمرو أديب عن زيادة تخفيف الأحمال: لو في نيتك تبقى بايخ معايا قولي

الإعلامي عمرو أديب

الإعلامي عمرو أديب

جاسم حسن

A A
سفاح التجمع

انتقد الإعلامي عمرو أديب، إعلان مركز التحكم القومي بالكهرباء، زيادة تخفيف الأحمال الكهربائية لثلاث ساعات، معربًا عن أسفه الشديد لهذا القرار المفاجئ وتجاهل الحكومة لمعاناة المواطنين.

خلال برنامجه "الحكاية"، عبر فضائية "mbc مصر"، تساءل أديب عن سبب عدم إعلام المواطنين بهذا القرار مسبقًا، خاصةً وأن الكثير منهم يتفاجأ بانقطاع الكهرباء أثناء تواجدهم في المصاعد، مضيفًا: “هل ينفع الناس تعرف المفاجأة دي جوه الأسانسير، متقوليش الخبر وأنا محبوس بعيالي في المصعد”.

فشل وزاري

أضاف مقدم "الحكاية"، أن الحكومة لم تلتزم حتى بفترة تخفيف الأحمال التي أعلنت عنها سابقًا، على الرغم من قدرة محطات الكهرباء على إنتاج أكثر من احتياجات البلاد، معقبًا: "عندنا محطات كهرباء تستطيع إنتاج كهرباء أكثر من الـ36 ألف ميجاوات المطلوبة، لكن الوزارة فشلت في الحفاظ حتى على فترة تخفيف الأحمال اللي قالت عليها، عايزين رحمة، لو في نيتك تبقى بايخ معايا قولي في الأول ومتعمليش مفاجأة".

وطالب أديب الحكومة بمراعاة ظروف المواطنين وعدم مفاجأتهم بمثل هذه القرارات، خاصةً في ظل ارتفاع درجات الحرارة وموجة الحر التي تشهدها البلاد، مضيفًا: "يا سيادة المسؤول الكبير الكهرباء بتتقطع أكتر من 3 ساعات مش زي ما التقارير بتقول، ومش فاهم ليه الساعتين يبقوا تلاتة أصلًا".

تجاهل حكومي

وانتقد أيضًا عدم تعامل الحكومة بشفافية مع الأزمة وغياب أي مسؤول لتوضيح الموقف للمواطنين، متابعًا: "لا أحد من مجلس الوزراء أو وزارتي الكهرباء والبترول يريد التحدث، دول بعتوا لنا البيان ودخلوا في المغارة".

واستطرد: "اللي عمل فينا العملة بتاعت النهاردة كان لازم يحترمنا، الريس قال للوزراء خدوا الناس معاكم، هل شعبنا لا يستحق حتى الاعتذار، هيا دي طريقة التعامل مع الشعب الصبور، هل الدولة تدير الأزمة صح؟.. إحنا بني آدمين".

جناح الفراشة

وأكد أديب أن انقطاع الكهرباء يؤثر بشكل كبير على حياة المواطنين، حيث يتسبب في انقطاع المياه والإنترنت والاتصالات، مطالباً الحكومة باحترام المواطنين وعدم الاستخفاف بمعاناتهم.

واختتم الإعلامي عمرو أديب: "بلاش نظرية جناح الفراشة لما بتقطع الكهرباء الحياة بتنقطع، ولما بترجع تاني المية والتليفون والإنترنت مبترجعش، دي لجان الثانوية العامة اتقطع فيها النور، وبكرة هيتقطع، بعد 3 ساعات في الحر بدون كهرباء متسألنيش عن الوطنية".

search