الأحد، 07 يوليو 2024

04:16 ص

جدول انقطاع الكهرباء الجديد في محافظة الشرقية 2024

انقطاع الكهرباء

انقطاع الكهرباء

سفاح التجمع

جاء الحديث عن جدول انقطاع الكهرباء الجديد في محافظة الشرقية 2024، بالتزامن مع الإعلان عن زيادة جديدة في المواعيد، والتي أقرتها وزارتا الكهرباء والبترول اليوم، نظرًا للارتفاع الشديد في درجات الحرارة.

ويستعرض "تليجراف مصر"، جدول انقطاع الكهرباء الجديد في محافظة الشرقية 2024، في السطور التالية.

جدول انقطاع الكهرباء الجديد في محافظة الشرقية 2024

جدول انقطاع الكهرباء الجديد في محافظة الشرقية 2024

وفيما يتعلق بجدول انقطاع الكهرباء الجديد في محافظة الشرقية 2024 المُقرر من قبل، يبدأ من الساعة 11:00 صباحًا وحتى 5:00 مساءً، بُمدة فصل ساعتين لكل مجموعة.

ويُضاف إليه ساعة إضافية أقرتها وزارتا الكهرباء والبترول اليوم، ليصبح عدد ساعات انقطاع الكهرباء ثلاث ساعات، على أن يستمر القرار بمحافظات مصر خلال اليوم وغدًا فقط.

وجاء ذلك في ضوء زيادة معدلات الاستهلاك المحلي من الكهرباء، بسبب الموجة الحارة، ما يزيد من استهلاك الغاز المولد للطاقة.

وتعمل الحكومة على الحفاظ على الكفاءة التشغيلية لمحطات إنتاج الكهرباء والشبكة القومية للغازات الطبيعية، حسبما صرح مصدر بوزارة الكهرباء.

خطة تخفيف أحمال الكهرباء

بدأت خطة تخفيف أحمال الكهرباء من قِبل الحكومة في منتصف يونيو 2023، بسبب نقص الوقود اللازم لتشغيل محطات توليد الكهرباء.

وتعتبر الحكومة تخفيف أحمال الكهرباء ضرورة خلال فصل الصيف، نظرًا للاستهلاك المتزايد الذي يلجأ إليه المواطنين لاستخدام أجهزة التكييف، مع عدم ترشيد الكهرباء، ما يزيد معدلات سرقة التيار الكهربائي.

وتحتاج وزارة الكهرباء إلى نحو 135 مليون متر مكعب من الغاز الطبيعي يوميًا، فيما تستورد مصر شهريًا وقود بأكثر من مليار دولار، لتستطيع سد احتياجات شبكة الكهرباء، وتقدر فاتورة وزارة الكهرباء لوزارة البترول بنحو 15 مليار جنيه شهريًا، ويذهب قرابة 60% من إنتاج الدولة من الغاز الطبيعي لصالح محطات الكهرباء.

search