الأحد، 07 يوليو 2024

03:18 ص

مواعيد قطع الكهرباء في الإسكندرية

الكهرباء في مصر

الكهرباء في مصر

سفاح التجمع

تصدرت مواعيد قطع الكهرباء في الإسكندرية محركات البحث، بعد قرار تغيير مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء.

ويستعرض "تليجراف مصر"، مواعيد قطع الكهرباء في الإسكندرية، في سياق التقرير التالي.

مواعيد قطع الكهرباء في الإسكندرية

قطع الكهرباء في الإسكندرية

وأثار قطع الكهرباء في الإسكندرية اليوم، غضب رواد التواصل الاجتماعي؛ حيث تداول البعض عبر موقع “فيسبوك”، أنباء تفيد بانقطاع الكهرباء قبل موعدها، مما جعلهم يتساءلوا ما إذا كان هناك زيادة جديدة في عدد ساعات تخفيف الأحمال من عدمه. 

مواعيد قطع الكهرباء في الإسكندرية

وفيما يتعلق بمواعيد قطع الكهرباء في الإسكندرية، فتستمر لمدة ثلاث ساعات، على أن تنتهي في الساعة السابعة مساءً، وفقًا لما أعلنت عنه وزارتا الكهرباء والبترول.

وكشفت وزارتا الكهرباء والبترول، عن زيادة فترة تخفيف الأحمال اليوم وغدًا فقط، لساعة إضافية.

ويأتي ذلك في ضوء الحفاظ على الكفاءة التشغيلية لمحطات إنتاج الكهرباء والشبكة القومية للغازات الطبيعية.

ويرجع ذلك إلى زيادة معدلات الاستهلاك المحلي من الكهرباء، بسبب الموجة الحارة شديدة الارتفاع، وبالتالي زيادة استهلاك الغاز المولد للطاقة.

خطة تخفيف أحمال الكهرباء في مصر

وبدأت الحكومة في تنفيذ خطة تخفيف أحمال الكهرباء، منذ منتصف يونيو 2023، وذلك في ضوء نقص الوقود اللازم لتشغيل محطات توليد الكهرباء.

وتعتبر الحكومة أن تخفيف أحمال الكهرباء ضرورة خلال فصل الصيف، في ظل زيادة الاستهلاك، نظرًا للجوء المواطنين لاستخدام أجهزة التكييف، مع عدم ترشيد الكهرباء ما يزيد معدلات سرقة التيار الكهربائي.

وتستورد مصر شهريًا وقود بأكثر من مليار دولار لسد احتياجات شبكة الكهرباء، فيما تقدر فاتورة وزارة الكهرباء لوزارة البترول بنحو 15 مليار جنيه شهريا، ويذهب قرابة 60% من إنتاج الدولة من الغاز الطبيعي لصالح محطات الكهرباء.

search