السبت، 06 يوليو 2024

08:23 م

فيضانات وحرائق وحر غير مسبوق.. طقس متطرف "يشرد" الأمريكان

فيضانات في أمريكا

فيضانات في أمريكا

خاطر عبادة

A A
سفاح التجمع

أدت الفيضانات والأمطار الغزيرة إلى عمليات إجلاء عاجلة في عدد من الولايات المتحدة الأمريكية، بينما تعرضت مناطق أخرى لموجات حر غير مسبوقة، وحرائق غابات تسببت أيضا في عمليات إجلاء عاجلة.

فيضانات أيوا 

ووفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية، فقد أجبرت مياه الفيضانات الناس على ترك منازلهم في أجزاء من ولاية أيوا ، نتيجة لأسابيع من الأمطار، حيث يأمل معظم السكان في راحة بعد هبوب جولة أخرى من الحرارة غير العادية.

وانطلقت صفارات الإنذار في الساعة الثانية صباحًا في روك فالي بولاية أيوا، حيث طُلب من الناس في مئات المنازل الخروج لأن نهر روك لم يعد قادرًا على تحمل الأمطار التي ضربت المنطقة، كما كانت المدينة تفتقر إلى المياه الجارية لأن الآبار كانت غير صالحة للاستعمال.

وقال رئيس البلدية كيفن فان أوتيرلو: "لقد هطلت أمطار غزيرة هنا.. كان لدينا 4 بوصات الليلة الماضية في ساعة ونصف الساعة، وأرضنا لا يمكن أن تتحمل أكثر من ذلك.

وأعلن حاكم ولاية أيوا كيم رينولدز عن وقوع كوارث في 21 مقاطعة في شمال الولاية، بما في ذلك مقاطعة سيوكس، التي تضم روك فالي، وفي مقطع فيديو بطائرة بدون طيار نشره العمدة المحلي، لم تكن هناك شوارع مرئية، فقط أسطح وقمم الأشجار تطفو فوق الماء.

داكوتا الجنوبية 

وفي ولاية داكوتا الجنوبية ، أعلنت حاكمة الولاية كريستي نويم حالة الطوارئ بعد هطول أمطار غزيرة على الجزء الجنوبي الشرقي من الولاية، وهطلت أمطار بلغ ارتفاعها 18 بوصة على بلدة كانتون

وتم إغلاق العديد من الطرق السريعة، بما في ذلك الجزء الرئيسي من الطريق السريع 29 جنوب سيوكس فولز والذي أعيد فتحه لاحقًا. 

وشهدت مدينة سيوكس فولز، أكبر مدن الولاية، هطول أمطار تجاوزت 7 بوصات في ثلاثة أيام.

وقال نويم: "على الرغم من تباطؤ هطول الأمطار، إلا أننا بحاجة إلى أن نكون يقظين، حيث ستكون أسوأ الفيضانات يومي الاثنين والثلاثاء.

مينيسوتا 

كما أغلقت الفيضانات الطرق السريعة بالولاية وطرق المقاطعات في جنوب مينيسوتا، وهطلت أمطار بلغ منسوبها 1.25 بوصة في ويندوم، وهي بلدة يبلغ عدد سكانها حوالي 4800 نسمة، إضافة إلى هطول أمطار غزيرة في وقت سابق، وسجل نهر دي موين هناك ذروة قياسية.

وأصدر خبراء الأرصاد الجوية تحذيرات من الطقس القاسي لمناطق واسعة من البلاد من البحيرات العظمى إلى الشمال الشرقي

نيو مكسيكو 

وفي نيو مكسيكو، دفعت التحذيرات من الأمطار الغزيرة والفيضانات العارمة المسؤولين إلى إصدار أوامر بإجلاء بعض السكان، مع إنشاء ملاجئ للسكان النازحين.

وأعلنت حالة طوارئ للفيضانات المفاجئة ليلة الجمعة حتى وقت مبكر من يوم السبت. وشملت المناطق المتضررة مدينة لاس فيجاس ونيو مكسيكو والمجتمعات القريبة من ألبوكيرك.

موجة حارة

وفي أماكن أخرى في جميع أنحاء البلاد، ضربت موجة حارة قياسية مع درجات حرارة شديدة الحرارة ورطوبة كثيفة من المقرر أن تستمر لمدة أسبوع.

ويتعرض أكثر من 270 مليون أمريكي لدرجات حرارة لا تقل عن 90 درجة فهرنهايت هذا الأسبوع، مع إصدار تحذيرات من الحرارة الشديدة في مساحات واسعة من البلاد. 

ويعود سبب الارتفاع إلى قبة حرارية استقرت فوق الشرق، تحبس الهواء الساخن بينما تشرق الشمس باستمرار، مما يجعل كل يوم أكثر حرارة من سابقه. 

من المقرر أن يتم تحطيم مئات الأرقام القياسية هذا الأسبوع، حيث تعاني أجزاء من الغرب الأوسط والشمال الشرقي من أطول موجة حر شهدتها منذ عقود. 

حرائق الغابات 

في رويدوسو، وهي قرية جبلية في نيو مكسيكو، سيُسمح للمقيمين بدوام كامل بالعودة يوم الاثنين بعد أن أجبرتهم حرائق الغابات على الخروج، على الرغم من أن الحياة اليومية لن تعود إلى طبيعتها.

وقال عمدة المدينة لين كروفورد على فيسبوك: "سنحتاج إلى إحضار ما يكفي من الطعام لمدة أسبوع، ومياه الشرب".

search