السبت، 05 أكتوبر 2024

05:26 م

كواليس تحركات مجلس الزمالك لإنهاء أزمة وقف القيد

فريق الزمالك

فريق الزمالك

أحمد علاء

A A

يتحرك مسؤولو نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب في أكثر من اتجاه في الوقت الحالي لإنهاء أزمة القيد حتى يتمكن فريق الكرة الأول من إبرام صفقات جديدة في يناير الجاري في ظل النقص الذي يعانيه في العديد من المراكز والحاجة إلى التدعيم في أسرع وقت.
وسدّد مسؤولو الزمالك مبلغ 100 ألف دولار "كاش" إلى مساعدي البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني السابق للفريق كما تم جدولة باقي المبلغ وتم سحب الشكوى الخاصة بهم ليغلق الزمالك أولى الملفات. 
وجاء الملف الثاني بسداد مبلغ 7 آلاف يورو لنادي وادي دجلة قيمة رعاية السنغالي إبراهيم نداي لاعب الفريق بعدما صدر حكم ضد النادي في وقت سابق، وتنازل دجلة عن شكواه ضد الزمالك.
ويتحرك مسؤولو القلعة البيضاء حاليًا في طريق حسم بعض الملفات وفي مقدمتها البنيني سامسون أكينيولا وهي منقسمة إلى طريقين الأول هو مبلغ 12 ألف دولار لنادي ليون النيجيري الخاص برعاية اللاعب، والطريق الثاني هو سداد مبلغ 450 ألف دولار لنادي كاراكاس الفنزويلي باقي مستحقات الصفقة.

حل أزمة أتشيمبونج

وفي السياق ذاته توصل مسؤولو الأبيض وفقا لمصدر داخل النادي، لاتفاق مع لاعب الفريق السابق، الغاني بنيامين أتشيمبونج حول جدولة مستحقاته المتأخرة لدى النادي والبالغة 270 ألف دولار، على أن يتم تسديد المبلغ على دفعتين، ستكون الأولى خلال الساعات المقبلة.

قضية سبورتنج لشبونة

ويتبقى أمام الزمالك أهم قضية وهي سبورتنج لشبونة حيث جهز مسؤولو القلعة البيضاء مبلغ مليون دولار لدفعهم للنادي البرتغالي مع تقسيط الباقي وهو مبلغ 400 ألف دولار على دفعتين وسيتم بعدها مخاطبة سبورتنج لشبونة ومطالبته بالتواصل " الفيفا"بشأن رفع القيد.

search