الخميس، 04 يوليو 2024

12:37 م

عمرو أديب: "يا نعيش عيشة فل يا تقطعوا النور على الكل"

الإعلامي عمرو أديب

الإعلامي عمرو أديب

جاسم حسن

A A
سفاح التجمع

أعرب الإعلامي عمرو أديب عن استيائه من طريقة إدارة أزمة الكهرباء الحالية.

وفي تعليقه على بيان وزارتي الكهرباء والبترول بشأن مد تخفيف الأحمال، خلال برنامجه "الحكاية"، عبر فضائية "mbc مصر"، أكد أديب وجود الأزمة وتفهمه لارتباطها بارتفاع درجات الحرارة، مشيدًا باعتذار الوزارتين واعتباره واجبًا عليهما.

إلا أنه طالب بزيادة الشفافية من خلال إطلاع المواطنين على التطورات أولًا بأول، وبالمساواة في تخفيف الأحمال بين المحافظات المختلفة، رافضًا أن تعاني بعض المناطق من انقطاعات أطول من غيرها، قائلًا: "يا نعيش عيشة فل يا تقطعوا النور على الكل، مينفعش منطقة تبقى فرح العمدة وأخرى عايشة في الظلام، أرجوكم لا تجعلوا الأمر مثير للغضب".

وانتقد أديب بشدة غياب دور مجلس النواب والأحزاب في التعامل مع الأزمة، متسائلًا عن سبب عدم تصديهم للمشكلة وكأنها تخص الحكومة فقط، ومذكرًا إياهم بأن الناس انتخبتهم لتمثيلهم والدفاع عن مصالحهم.

وتابع "الناس في حالة ضيق، أين مجلس النواب المصري والأحزاب مما يحدث في الشارع؟، مفيش حد منهم تصدى وكأن الموضوع يخص مدبولي ووزارة الكهرباء فقط، الناس انتخبوكوا ليه؟".

كما وجه انتقادات لاذعة للأحزاب بسبب عدم اهتمامها بالأزمة، واكتفائها بنشر منشورات عن خدمات ووظائف لا تتناسب مع دورها الحقيقي، "مفيش حزب من الأغلبية أو الأقلية كتب كلمتين عن الكهرباء، الموضوع ميهمش حد فيهم، المنشورات على صفحات الأحزاب من أول الصيف كلها  خدمات ووظائف تقوم بها أي جمعية".

search