الجمعة، 20 سبتمبر 2024

06:43 ص

اتصالات هاتفية بين لاعبي الأهلي والزمالك قبل مباراة القمة.. ماذا جرى؟

الأهلي والزمالك

الأهلي والزمالك

هيثم موسى

A A

كشف الإعلامي أحمد شوبير، تفاصيل الاتصالات الهاتفية بين لاعبي الأهلي والزمالك، خلال اللحظات الحاسمة قبل اتخاذ مجلس إدارة القلعة البيضاء، برئاسة حسين لبيب القرار النهائي بشأن خوض مباراة القمة 128 أمام الأهلي من عدمه.

وكان مقررًا أن تُقام مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في تمام السابعة مساء اليوم، على استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الـ28 من مسابقة الدوري الممتاز.

معسكر مغلق

وأكد شوبير في تصريحات عبر إذاعة "أون تايم سبورت"، أنه تم إبلاغ عبد الواحد السيد مدير الكرة بنادي الزمالك، بإقامة معسكر مغلق للاعبي القلعة البيضاء، من أجل الاستعداد لخوض مباراة القمة 128 أمام الأهلي. 

وأشار إلى أنه كانت هناك اتصالات هاتفية بين لاعبي الفريقين، وخلال وصلة هزار بينهم كانت هناك تساؤلات من لاعبي القلعة الحمراء لزملائهم من أبناء ميت عقبة، بشأن حقيقة دخولهم  في معسكر مغلق من أجل خوض مباراة القمة من عدمه.

وأضاف أن لاعبي الزمالك أبلغاو أصدقاءهم في الأهلي بأن هناك معسكرًا مغلقًا بالفعل، وأنهم سيخوضون المباراة، بناءً على تعليمات عبد الواحد السيد، والجهاز الفني للفريق.

رابطة الأندية تُخطر 4 جهات باعتذار الزمالك

في السياق ذاته، أصدرت رابطة الأندية، برئاسة أحمد دياب، بيانًا رسميًا، بشأن عدم خوض الزمالك مباراة القمة 128 أمام الأهلي.

وأرسلت الرابطة 4 بيانات رسمية إلى اتحاد الكرة، ووزارة الشباب والرياضة وهيئة استاد القاهرة، وقنوات “أون تايم سبورت”، تٌفيد بأن الزمالك اعتذر عن عدم خوض مباراة القمة أمام الأهلي.

نص بيان رابطة الأندية:

"بناءً على كتاب نادي الزمالك الوارد إلينا، بشأن اعتذاره عن أداء مباراة الأهلي والزمالك، المقرر إقامتها يوم الثلاثاء 25-6-2024، وذلك لظروف قهرية.

يرجى التكرم بالإحاطة بأنه تقرّر عدم إقامة مباراة الأهلي والزمالك، والتي كان مقررًا إقامتها في الأسبوع السابع والعشرون من مسابقة الدوري العام - القسم الأول ( دوري Nile)، يوم الثلاثاء 25-6-2024، على استاد القاهرة الدولي الساعة السابعة مساءً، نظرًا لاعتذار نادي الزمالك عن عدم أداء المباراة… فبرجاء التكرم باتخاذ اللازم".

بيان رابطة الأندية

بيان الزمالك بشأن مباراة القمة

وأصدر نادي الزمالك بيانًا رسميًا، على خلفية تمسكه بعدم خوض مباراة القمة 128 أمام النادي الأهلي.

وجاء نص بيان الزمالك كالتالي:

"تؤكد إدارة النادي أنها تعلم جيدًا، أن جماهير الزمالك العظيمة دومًا تعشق اللحظات التي يلعب فيها فريق كرة القدم، كما تعلم أن المنافسة الشريفة كانت باستمرار شعارها على مدى أكثر من قرن من الزمان، إلا أن ظروفًا قهرية تمنعها من فعل ذلك في مباراة الدوري المقرر إقامتها غدًا نظرًا لغياب مبدأ تكافؤ الفرص الذي ترسية قواعد ومبادىء كرة القدم.
وتتعهد الإدارة بأن تعود في القريب العاجل للمنافسات الكروية الشريفة في دورينا، الذي نُجله ونحترمه، ونثمّن مجهودات كافة الجهات التي تدعم صناعة كرة القدم في مصر، وفعلًا كنا نتمنى ألا نغيب عن الملاعب أبدًا.
فعذرًا لأننا لا نملك سوى هذا القرار، وشكرًا لتفهم الجماهير ودعمهم الذي لا يتوقف… الزمالك أولاً".

بيان الزمالك
search