الأحد، 07 يوليو 2024

04:55 ص

"البترول": تواجد "أدنوك الإماراتية" بسوق النفط المصري إضافة مهمة

وزير البترول طارق الملا

وزير البترول طارق الملا

جهاد سداح

A A
سفاح التجمع

قال وزير البترول والثروة المعدنية، طارق الملا، إن وجود شركة أدنوك الإماراتية للنفط بسوق المنتجات البترولية المصرس وتوسعها فيه، يعد إضافة مهمة.

وأضاف الملا، في بيان اليوم، أن الوزارة تعمل على زيادة استثمارات القطاع الخاص بهذه السوق الحيوية الكبيرة التي تشهد نموًا مستمرًا وتطورًا، وجذب شركات ذات سمعة عالمية وإقليمية وملاءة مالية تمكنها من تقديم خدمات متميزة وتنافسية.

شركة أدنوك الإماراتية للنفط

من جانبه، أوضح الرئيس التنفيذى لشركة أدنوك، بدر اللمكي، أن خطط الشركة التوسعية فى مصر مستمرة وأن عدد محطاتها بمصر حاليًا يبلغ 10 وتخطط لزيادة محطاتها بواقع 6 محطات سنويًا خلال الفترة المقبلة فى ظل رؤيتها ونظرتها طويلة الأمد لجدوى الاستثمار في سوق المنتجات البترولية الكبير بمصر وما تشهده من توسعات وفرص ونمو.

وأشار إلى أن الشركة كانت سبّاقة لذلك بصفقة الاستحواذ على 50% من محطات توتال إنرجيز مصر، وأنها تعمل على التوسع فى مجالات تموين السفن والطائرات بالوقود وتقديم الخدمات الفنية واللوجستية المرتبطة بهما، واستمرارها في مجال صناعة زيوت وشحوم السيارات والعمل باستمرار على تقديم  أحدث التقنيات والوسائل في عمليات الخلط والتعبئة.

يذكر أن شركة “أدنوك للتوزيع” المدرجة في سوق أبوظبي، تمتلك أكثر من 800 محطة وقود في أسواق الإمارات والسعودية ومصر، وتسعى للمزيد من التوسعات، بحسب اللمكي.

search