السبت، 05 أكتوبر 2024

10:40 ص

"الفرنساوي" يصيب طالبة ثانوية عامة بانهيار عصبي في الإسماعيلية

مديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية

مديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية

الإسماعيلية - إنجي محمد

A A

أصيبت طالبة في الثانوية العامة بإحدى لجان الثانوية العامة بالإسماعيلية بحالة انهيار عصبي بسبب صعوبة امتحان مادة "الفرنساوي".
 

صراخ في اللجنة

أكدت مصادر رسمية بغرفة عمليات الثانوية العامة بمحافظة الإسماعيلية، إصابة طالبة بلجنة مدرسة يسري الشعراوي بنات بالقنطرة غرب، بانهيار عصبي وقيامها بالصراخ داخل اللجنة، وحاول أولياء الأمور دخول اللجنة للاطمئنان على أبنائهم من طلاب الثانوية العامة بعد سماع صراخها، وتدخلت القوات الأمنية وسيطرت على الموقف، وتم تهدئة الطالبة والمواطنين.

غياب 79 طالبًا

في سياق ذي صلة، تغيّب 79 طالبًا في امتحان اللغة الفرنسية بالثانوية العامة في محافظة الإسماعيلية.
وكشفت مصادر رسمية بغرفة عمليات الثانوية العامة بالإسماعيلية أن إجمالي عدد المقيدين لأداء امتحان اللغة الفرنسية بـ29 لجنة بالإسماعيلية 9272، وأن عدد الحضور 9193 والغياب 79.

هدوء في الامتحانات

من جانبه، أكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية، محمد بحيري، أن غرفة العمليات المنعقدة في مديرية التربية والتعليم، لم ترصد أي تأخير في توزيع أوراق امتحان اللغة العربية، وجميع اللجان على مستوى الجمهورية انطلقت فيها الامتحان في تمام الساعة التاسعة صباحًا دون أي تأخير.
وقال بحيري إن جميع اللجان التزمت بتوزيع “البابل شيت” على الطلاب قبل الساعة التاسعة بعشر دقائق للسماح للطلاب بكتابة بياناتهم وتسليم ورق الأسئلة في تمام التاسعة.
وشدّد على التزام الملاحظين بالهدوء أثناء امتحان الطلاب لإتاحة الفرصة أمامهم للتركيز في الإجابة، فضلًا عن مواصلة إجراءات التفتيش الدقيق قبل دخول اللجان والحرص على عدم اصطحاب الطلاب الهواتف المحمولة أو أي أجهزة إلكترونية أثناء الامتحان.

search