الأحد، 07 يوليو 2024

04:03 ص

لبت النداء وانقطع الاتصال.. "سعاد" مفقودة في الحج منذ رمي الجمرات

الحاجة سعاد عبده

الحاجة سعاد عبده

آلاء مباشر

A A
سفاح التجمع

في أشرف بقاع الأرض، لم يمر موسم الحج هذا العام مرور الكرام، فقد سقط عدد كبير من الحجاج بين شهيد ومصاب، بخلاف عدد من المفقودين، ومن بينهم الحاجة سعاد عبده إسماعيل أبو حسن، التي انقطعت الاتصالات بها منذ يوم رمي الجمرات في عيد الأضحى.

 

حسن الخاتمة

"لبيك ربي"، سيدة مصرية، تجاوزت الخمسين من عمرها، لبت النداء والدعوة الإلهية لتزور بيت الله الحرام، وتكون بين الحجاج تدعو وتسأل المولى عز وجل بكل ما في قلبها وألا يكون هذا آخر العهد، أو تكون حسن الخاتمة في بيته الحرام.

مفقودة

بوجه ناصع البياض يحمل تجاعيد بسيطة، ظهرت الحاجة سعاد في صورة لها تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وهي مرتدية ملابس الإحرام وتقف أمام الكعبة المشرفة، تلك الصورة التي أرسلتها لأبنائها في مصر ليطمئنوا عليها وعلى صحتها.

تايهة في درجة حرارة 50

"أمي تاهت في الحج"، وفي أولى أيام عيد الأضحى ورمي الجمرات، ومع ارتفاع درجة حرارة الطقس التي وصلت إلى 50 مئوية، وقال أحد أبنائها: انقطع الاتصال تمامًا مع الحاجة سعاد، لتدخل في عداد المفقودين، وتم نشر صورتها عبر منصات السوشيال ميديا للبحث عنها على أمل الوصول إليها.

"يا رب تكون لسه عايشة"، بهذه الكلمات انفطر قلب أقاربها ناشرين صورتها عبر موقع "فيسبوك"، لتكون هناك رحلة جديدة في حياة ضيفة الرحمن، وهي البحث عنها بين المفقودين في موسم الحج.

إحصائيات الحجاج لعام 2024

يُذكر أن السعودية، كانت قد أعلنت أن إجمالي عدد الحجاج لهذا العام بلغ 1.833.164 حاجًا، منهم 1.611.310 حجاج قدموا من أكثر من 200 دولة عبر المنافذ المختلفة، إضافة إلى 221.854 حاجًا من المواطنين والمقيمين.

وأظهرت البيانات أن عدد الذكور من إجمالي الحجاج بلغ 958.137 حاجًا، بينما بلغ عدد الإناث 875.027 حاجة.

وأصدرت وزارة الصحة السعودية تحذيرات من مخاطر التعرض لارتفاع حرارة الأسطح في المشاعر المقدسة، والتي قد تصل إلى 72 مئوية في بعض المناطق.

search