السبت، 06 يوليو 2024

08:11 م

"التعليم": ضبط 5 غشاشين في امتحان اللغة الأجنبية بالثانوية العامة

امتحانات الثانوية العامة 2024

امتحانات الثانوية العامة 2024

إيمان فكري

A A
سفاح التجمع

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية تمكنوا من رصد 5 حالات غش، اليوم، في امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023-2024، في مادة اللغة الأجنبية الثانية.

أوضحت الوزارة، أنه تم ضبط طالب بلجنة بإدارة الشرابية، وآخر بلجنة بإدارة المقطم بمحافظة القاهرة، فيما تم ضبط طالب بلجنة بإدارة طلخا التعليمية بمحافظة الدقهلية، في امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية (الفرنسية)، خلال قيامهم بمحاولة الغش الإلكتروني ونشر أحد أجزاء أسئلة الامتحان عبر مواقع التواصل الاجتماعي

وأضافت الوزارة، أنه تم ضبط طالب بلجنة بإدارة العبور بمحافظة القليوبية في مادة اللغة الأجنبية الثانية (الإيطالية)، كما تم ضبط طالب بواسطة كاميرات المراقبة بلجنة بمحافظة القاهرة في أثناء الغش باستخدام هاتف محمول وسماعة الأذن خلال امتحان مادة اللغة الألمانية.

وشددت وزارة التربية والتعليم، أنه تم التحفظ على أجهزة الهواتف المستخدمة، وسماعة الأذن واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطلاب المذكورين، وتطبيق القرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، والقانون رقم (205) لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

امتحانات الثانوية العامة 2024

أدى صباح اليوم طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023/ 2024، في مادة اللغة الأجنبية الثانية.

وأدى الامتحان في مادة اللغة الإنجليزية (1911) طالب وطالبة، واللغة الفرنسية (586750) طالب وطالبة، واللغة الألمانية (87097) طالب وطالبة، واللغة الإيطالية (46585) طالب وطالبة، واللغة الأسبانية (8281) طالب وطالبة، واللغة الصينية (50) طالب وطالبة، وذلك أمام (1986) لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.

غرفة عمليات

وحرص وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، رضا حجازي، على متابعة امتحانات الثانوية العامة الدور الأول من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة، حيث اطمأن على سير العملية الامتحانية بجميع المحافظات.

وأكد المشرف على أعمال لجان النظام والمراقبة ولجان الإدارة، عبد الرؤوف عبد الرحمن، أن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل بدءًا من طباعة الأسئلة، ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع كراسات الامتحان ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.

أجواء الامتحانات

وأكدت الوزارة، أن أجواء الامتحان خلال اليوم الرابع سارت بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية، حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، كما قام فريق العمل بالغرفة بمتابعة سير الامتحان بجميع المحافظات.

وشددت وزارة التربية والتعليم، على عدم استخدام الطلاب أي من وسائل الغش المختلفة، مؤكدة على التصدي لأي محاولات غش، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أى مخالفات تحدث بالامتحانات.

ومن المقرر أن يؤدى طلاب الثانوية العامة امتحان الدور الأول يوم السبت الموافق 29 يونيو 2024 الشعبة العلمية في مادة الفيزياء، والشعبة الأدبية في مادة التاريخ.

ويؤدى طلاب مدارس المكفوفين غدًا الأربعاء الموافق 26 يونيو 2024 امتحان اللغة الأجنبية الأولى (ورقة أولى)، بينما يؤدى طلاب مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا غدًا الأربعاء الموافق 26 يونيو 2024 الامتحان في مادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة الإنجليزية).

search