السبت، 06 يوليو 2024

07:24 م

الثانوية العامة.. تباين آراء الطلاب حول امتحان اللغة الأجنبية الثانية

طلاب الثانوية العامة 2024

طلاب الثانوية العامة 2024

محمد لطفي أبو عقيل

A A
سفاح التجمع

رصد “تليجراف مصر” آراء بعض طلاب الثانوية العامة 2024 للشعبتين العلمية والأدبية بمدرسة الأورمان الإعدادية بنين بالدقي في الجيزة، اليوم الثلاثاء، بشأن امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية.

وتباينت آراء الطلاب حوال مستوي امتحان مادة اللغة الاجنبية الثانية، حيث ظهرت  حالة من عدم الرضا بين بعض الطلاب والطالبات، عقب الانتهاء من أداء الامتحان، بينما ظهرت السعادة على أوجه الآخرين.

امتحان اللغة الفرنسية

وقالت عبير خالد، طالبه بالشعبة الأدبية، “إن اسئلة امتحان اللغة الفرنسية كانت  سهلة ومباشرة، ولكن ضيق الوقت جعلني متوترة قليلًا”.

قالت شاهي عبدالله، طالبة بالشعبة الأدبية، إن امتحان مادة اللغة الفرنسية كان صعبًا قليلًا، حيث إنه كان يحتاج لوقت أكبر من المحدد له، موضحًا أن صعوبته كانت تكمن في سؤالي القطعتين والمواقف.

امتحان اللغة الألمانية

وأكد عمرو محمد، طالب بشعبة علمي علوم، أن امتحان مادة اللغة الألمانية كان في مستوى الطالب المتوسط، موضحاً أنه انتهى من حل الامتحان قبل انتهاء الوقت بـ 15 دقيقة.

وتابع عبداللطيف أشرف، أن امتحان مادة اللغة الألمانية كان بسيطًا، وجميع الأسئلة كانت في مستوى الطالب المتوسط في اللغة.

وأضافت علياء المرشدي، طالبة بشعبة علمي رياضة ، أن امتحان مادة اللغة الإيطالية كان صعبًا قليلًا، موضحة أن معظم أسئلة الامتحان غير مباشرة، لافتة إلى أنها استغرقت أكثر من ساعة ونصف في حل فقرة القطعتين والسؤال المقالي والاختيارات، مضيفة أن الوقت لم يكن كافيًا لحل جميع الأسئلة.

وترى مني كمال، أن امتحان مادة اللغة الايطالية كان متوسط المستوى، موضحة أن معظم الأسئلة كانت بسيطة ولكن كان سؤال المقالي صعبًا قليلًا.

وادي طلاب الثانوية العامة امتحان اللغة الأجنبية الثانية كثاني المواد المضافة للمجموع اليوم، وبدأت اللجان في استقبالهم من الثامنة والربع صباحًا، وخضعوا للتفتيش من على بوابات المدارس باستخدام العصا الإلكترونية، للكشف عن أي وسائل غش إلكتروني بحوزتهم مثل الهواتف والسماعات والساعات اليدوية المبرمجة.

search