الجمعة، 20 سبتمبر 2024

04:00 ص

طاقم تحكيم لقاء القمة ما زال في مصر رغم اعتذار الزمالك.. ماذا يعني؟

 أليخاندرو مونييز

أليخاندرو مونييز

هيثم موسى

A A

بالرغم من اعتذار نادي الزمالك عن خوض لقاء القمة 128 أمام الأهلي، اليوم الثلاثاء، إلا أن طاقم التحكيم الإسباني، ما زال متواجدا في مصر. 

وكان اتحاد الكرة قد أعلن من قبل عن طاقم التحكيم إسباني بقيادة أليخاندرو مونييز رويز، لإدارة مباراة الأهلي والزمالك، فيما كان مقررا أن يعاون مونييز، دييجو سانشيز روخو وفابيان بلانكو، والحكم الرابع فرانشيسكو خوسيه.

وأكد مصدر داخل اتحاد الكرة، أنه تم تنظيم جولة سياحية لطاقم التحكيم الإسباني بعد اعتذار الزمالك عن خوض المباراة.

وقال المصدر، إن الطاقم الإسباني، سيغادر القاهرة غدًا الأربعاء، بعد اعتذار الزمالك عن خوض المباراة بشكل رسمي. 

رابطة الأندية تُخطر 4 جهات باعتذار الزمالك

في السياق ذاته، أصدرت رابطة الأندية، برئاسة أحمد دياب، بيانًا رسميًا، بشأن عدم خوض الزمالك مباراة القمة 128 أمام الأهلي.

وأرسلت الرابطة 4 بيانات رسمية إلى اتحاد الكرة، ووزارة الشباب والرياضة وهيئة استاد القاهرة، وقنوات “أون تايم سبورت”، تٌفيد بأن الزمالك اعتذر عن عدم خوض مباراة القمة أمام الأهلي.

نص بيان رابطة الأندية

"بناءً على كتاب نادي الزمالك الوارد إلينا، بشأن اعتذاره عن أداء مباراة الأهلي والزمالك، المقرر إقامتها يوم الثلاثاء 25-6-2024، وذلك لظروف قهرية.

يرجى التكرم بالإحاطة بأنه تقرّر عدم إقامة مباراة الأهلي والزمالك، والتي كان مقررًا إقامتها في الأسبوع السابع والعشرون من مسابقة الدوري العام - القسم الأول (دوري Nile)، يوم الثلاثاء 25-6-2024، على استاد القاهرة الدولي الساعة السابعة مساءً، نظرًا لاعتذار نادي الزمالك عن عدم أداء المباراة.. فبرجاء التكرم باتخاذ اللازم".

بيان رابطة الأندية

بيان الزمالك بشأن مباراة القمة

وأصدر نادي الزمالك بيانًا رسميًا، على خلفية تمسكه بعدم خوض مباراة القمة 128 أمام النادي الأهلي.

وجاء نص بيان الزمالك كالتالي:

"تؤكد إدارة النادي أنها تعلم جيدًا، أن جماهير الزمالك العظيمة دومًا تعشق اللحظات التي يلعب فيها فريق كرة القدم، كما تعلم أن المنافسة الشريفة كانت باستمرار شعارها على مدى أكثر من قرن من الزمان، إلا أن ظروفًا قهرية تمنعها من فعل ذلك في مباراة الدوري المقرر إقامتها غدًا نظرًا لغياب مبدأ تكافؤ الفرص الذي ترسيه قواعد ومبادئ كرة القدم.

وتتعهد الإدارة بأن تعود في القريب العاجل للمنافسات الكروية الشريفة في دورينا، الذي نُجله ونحترمه، ونثمّن مجهودات كافة الجهات التي تدعم صناعة كرة القدم في مصر، وفعلًا كنا نتمنى ألا نغيب عن الملاعب أبدًا.

فعذرًا لأننا لا نملك سوى هذا القرار، وشكرًا لتفهم الجماهير ودعمهم الذي لا يتوقف… الزمالك أولاً".

بيان الزمالك
search