السبت، 05 أكتوبر 2024

04:03 م

الشامي: قيادة عامر حسين لإدارة المسابقات باطلة

عامر حسين

عامر حسين

هيثم موسى

A A

أكد عضو اتحاد الكرة الأسبق، محمود الشامي، أن قيادة عامر حسين لإدارة المسابقات باطلة ومخالة للوائح، باعتباره عضوًا بمجلس إدارة اتحاد الكرة الذي يقضي بعدم منحه صلاحيات أخرى بخلاف مسئولياته داخل المجلس الحالي. 
وقال الشامي في تصريحات لبرنامج “الكلام المظبوط” مع هاني حتحوت على “أون سبورت fm” إن الأسباب التي اعترض عليها نادي الزمالك والتي كانت سببًا في عدم مشاركته بمباراة القمة، هي وجيهة ويجب وضعها في الاعتبار والبناء عليها لحل الأزمات التي تعانيها الكرة المصرية في الفترة الأخيرة. 
ولفت الشامي، إلى أن الرابطة تحتاج إلى تغيير سياستها في الفترة الأخيرة وتتقرب إلى الأندية حتى تنتهي المشاكل في المرحلة المقبلة. 

وأضاف  الشامي أن الدوري الممتاز مهدد بعدم الاستكمال هذا الموسم بسبب السياسة التي تتبعها رابطة الأندية في إدارة المسابقة. 
وأوضح الشامي أن الرابطة تتحمل مسؤولية أزمة القمة التي حدثت مؤخرًا بعد رفض الزمالك خوض اللقاء اعتراضًا على المؤجلات. 
وطالب الشامي رابطة الأندية بضرورة عقد جلسات مع الأندية لحل مشاكل الكرة المصرية والابتعاد عن الفردية في القرارات، لافتًا إلى أن عدم عتقد اجتماعات مع الأندية يعد أحد أهم الأسباب التي زادت من مشاكل الدوري في الفترة الأخيرة. 

رابطة الأندية تُخطر 4 جهات باعتذار الزمالك عن مباراة القمة

وفي سياق ذي صلة، أصدرت رابطة الأندية برئاسة أحمد دياب، بيانًا رسميًا، بشأن عدم خوض الزمالك مباراة القمة 128 أمام الأهلي.

وأرسلت رابطة الأندية 4 بيانات رسمية إلى اتحاد الكرة، ووزارة الشباب والرياضة وخيئة ستاد القاهرة، وقنوات أون تايم سبورت، تٌفيد فيه بأن الزمالك اعتذر عن عدم خوض مباراة القمة أمام الأهلي.

وجاء نص بيان رابطة الأندية كالتالي

((بناءً على كتاب نادي الزمالك الوارد إلينا، بشأن اعتذاره عن أداء مباراة (الأهلي و الزمالك)، المقرر إقامتها يوم الثلاثاء 25-6-2024، وذلك لظروف قهرية.

يرجى التكرم بالإحاطة بأنه تقرر عدم إقامة مباراة (الأهلي و الزمالك)، والتي كان مقرر إقامتها في الأسبوع السابع والعشرون من مسابقة الدوري العام - القسم الأول( دوري Nile)، يوم الثلاثاء 25-6-2024، على ستاد القاهرة الدولي الساعة السابعة مساءً، نظرًا لاعتذار نادي  الزمالك عن أداء المباراة… فبرجاء التكرم باتخاذ اللازم)).

بيان رابطة الأندية

بيان الزمالك بشأن مباراة القمة

و أصدر نادي الزمالك بيانًا رسميًا، على خلفية تمسكه بعدم خوض مباراة القمة 128 أمام النادي الأهلي.

وجاء نص بيان الزمالك كالتالي:

((تؤكد إدارة النادي أنها تعلم جيداً، أن جماهير الزمالك العظيمة دوماً تعشق اللحظات التي يلعب فيها فريق كرة القدم، كما تعلم أن المنافسة الشريفة كانت باستمرار شعارها على مدى أكثر من قرن من الزمان، إلا أن ظروفاً قهرية تمنعها من فعل ذلك في مباراة الدوري المقرر إقامتها غداً نظراً لغياب مبدأ تكافؤ الفرص الذي ترسيه قواعد ومبادىء كرة القدم.
و تتعهد الإدارة أن تعود في القريب العاجل للمنافسات الكروية الشريفة في دورينا، الذي نُجله و نحترمه، و نثمن مجهودات كافة الجهات التي تدعم صناعة كرة القدم في مصر، و فعلاً كنا نتمنى ألا نغيب عن الملاعب أبداً.
فعذراً لأننا لا نملك سوى هذا القرار، و شكراً لتفهم الجماهير و دعمهم الذي لا يتوقف… الزمالك أولاً)).

بيان الزمالك
رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search