الخميس، 04 يوليو 2024

05:19 ص

280 كم في الساعة.. أودي تطرح سيارة "RSQ8" الفيس ليفت

سيارة "RSQ8"

سيارة "RSQ8"

إسلام عزام

A A
سفاح التجمع

كشفت شركة أودي عن طرح نسخة الفيس ليفت من السيارة “RSQ8” الكروس أوفر SUV والتي تعتبر أقوى سيارة بمحرك احتراق داخلي لدى الشركة في الوقت الحالي. 

سيارة "RSQ8"

مواصفات سيارة "RSQ8" الفيس ليفت

تأتي السيارة  بمحرك ثماني الأسطوانات بسعة 4.0 لتر توين تربو، يولد قوة 631 حصان، و عزم دوران 850 نيوتن متر، مع نفس صندوق السرعة الأوتوماتيكي ذو الثمانية سرعات، و نظام الدفع الكلي للعجلات.

وتتسارع السيارة من الثبات لـ 100 كم/الساعة في 3.6 ثانية فقط، وتستطيع الوصول لسرعة قصوى 280 كم/الساعة. 

وأعلنت الشركة عبر موقعها الإلكتروني عن تجهيز السيارة بنظام عادم رياضي جديد , يولد صوت مميز للغاية، مع نظام تعليق رياضي متكيف والذي يمكن أن يزيد ارتفاع السيارة حتى 90 ملم إضافية، مع نظام منع انقلاب نشط, بنظام توجيه للعجلات الخلفية، ومكابح رياضية بأقراص قياس 420 ملم بالامام, و 370 ملم بالخلف. 

سيارة "RSQ8"

التصميم الخارجي 

من الخارج حصلت السيارة علي نفس التغيرات المقدمة بالنسخة القياسية من Q8 مع شبكة أمامية جديدة أكبر حجمًا  بلمسات من اللون الرمادي، مع صادم بتصميم اكثر هجومية، و فتحات تهوية كبيرة، و مصابيح Matrix LED جديدة.

و من الجوانب تظهر عجلات رياضية جديدة خفيفة الوزن بقياسات تصل الي 23 بوصة، مع  لمسات باللون الأسود حول الزجاج و المرايا، مع مصابيح خلفية LED محدثة و مخارج ضخمة للعادم، و جناح رياضي كبير، مع إضافة ألوان خارجية جديدة. 

المقصورة الداخلية 

حافظت RSQ8 على نفس خطوط التصميم المعروفة للمقصورة بدون أي تغيرات كبيرة، و لكن حصلت على النسخة الأحدث من نظام التشغيل والتي تدعم عدد من التطبيقات الجديدة مثل أمازون ميوزيك , و Spotify مع لوحة عدادات رقمية محدثة.

المقصورة الداخلية لسيارة "RSQ8"

 بالإضافة إلى التجهيزات المعروفة مثل عجلة القيادة والمقاعد الرياضية و السقف البانورامي، مع زيادة الخيارات للمواد الداخلية مثل الكاربون فايبر والألومنيوم. 

search