الخميس، 04 يوليو 2024

11:56 ص

البرلمان يسأل الحكومة عن قواعد اختيار خدمات الحجاج من العمال

موسم الحج

موسم الحج

محمد حسن

A A
سفاح التجمع

تعد القواعد التي تضعها وزارة العمل لاختيار خدمات الحجاج من العمال، من الأمور التي تشغل عددا كبيرا من المواطنين، لتسابق العديد عليها نظرا لإمكانية أداء الفريضة دون تكلفة.

وتقدم النائب عماد عبد التواب الدرجلي، بطلب إحاطة بشأن القواعد التي تضعها وزارة العمل لاختيار خدمات الحجاج من العمال.

وعقدت لحنة القوى العاملة بمجلس النواب اجتماعا أمس الثلاثاء، برئاسة النائب عادل عبدالفضيل، لمناقشة الطلب المقدم من النائب عماد عبد التواب السابق ذكره.

خدمة الحجاج

واستنكر عضو مجلس النواب، تعامل وزارة العمل مع ملف العمالة المصرية في الحج على أساس أنه باب رزق أو سبوبة، متسائلا: "ما هي القواعد والمعايير التي يتم الاختيار على أساسها، وعدد الشركات التي قامت بإلحاق العمالة في موسم الحج خلال السنة الحالية، وما عدد العمالة التي سافرت السعودية، وما هي وظائفهم وأعمارهم".

وطالب عبد التواب بالإجابة عن كل هذه التساؤلات لأن هناك إناس كثر سافروا حج وليس عمالة رغم أنهم محسوبين ضمن عمالة خدمة الحجاج، وبهذا التصرف أثرت على العمالة المصرية.

واختتم: "هل هؤلاء الأشخاص سافروا من أجل الحج أم كعمالة، فهناك نحو ألف تأشيرة عمالة 300 أو 200 منهم عمالة فقط والباقي حج".

موافاة البرلمان

وطالب الدرجلي، وزارة العمل بموافاة اللجنة بعدد التأشيرات التي صدرت للنواب، وبيان بعدد من سافروا من خلال وزارة العمل لأداء خدمة الحجاج، حيث إن هناك ناس معتادة السفر كل سنة.

search