الأحد، 07 يوليو 2024

02:53 ص

طارق السعيد: الأهلي أكبر المستفيدين من انسحاب الزمالك

 طارق السعيد

طارق السعيد

ناريمان ياسر

A A
سفاح التجمع

أكد طارق السعيد، نجم النادي الأهلي والزمالك السابق، أن الأمور التسويقية وراء عدم لعب الأهلي والزمالك في الساعة 4 عصرا، في بطولة الدوري المصري الممتاز.

وقال السعيد في تصريحات تلفزيونية: "إدارة الزمالك تأخرت كثيرا في قراراتها الأخيرة، ومن المتوقع أن تكون تلك الخطوة إصلاح الكرة المصرية خلال المواسم المقبلة".

وتابع: “لا بد أن نعدل المسار مع وجود أشخاص لديهم خبرات إدارية ويستحقون المناصب المتواجدين بها، بنحمد ربنا أن الأهلي والزمالك يحصلون على البطولات الإفريقية، وذلك بسبب نجاح منظومة كل فريق منهما”.

وأردف: “إذا قرر الزمالك خوض مباراة سيراميكا المقبلة في الدوري، يبقى عنده المعايير مختلفة وهناك شيء غلط، ولو من مجلس الزمالك سألعب أمام سيراميكا بالناشئين بوجود موقف صارم”.

وأتم السعيد حديثه قائلًا: “الزمالك من مصلحته اللعب من أجل الضغط لصالح بيراميدز على النادي الأهلي حتى لا يتوج بلقب الدوري، والأهلي المستفيد الأكبر من قرار الأبيض بعدم خوض مباراة القمة”.

ومن ناحية أخرى، أكد المتحدث باسم نادي الزمالك أحمد سالم، أن مجلس إدارة الزمالك في حالة انعقاد دائم لمناقشة كل الاتجاهات والسيناريوهات وكل الخيارات مطروحة، خصوصًا أن رابطة الأندية لم تستجب لكل مطالب النادي بشأن جدول الدوري الممتاز.

وقال سالم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي إبراهيم عيسى، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، إن هناك نسبة كبيرة من الإعلاميين تناولوا اعتذار الزمالك عن عدم لعب مباريات الدوري بمهنية كبيرة وتوازن، وهناك البعض ادعى الحيادية وحاول فرض وجهة نظر أخرى.

وتابع أن مجلس إدارة نادي الزمالك "لا يلاحق" على المشاكل والأزمات التي تركتها مجالس سابقة.

وقرر الزمالك عدم خوض مباراة القمة أمام الأهلي ضمن منافسات الأسبوع 27 من الدوري الممتاز، مبررا ذلك بغياب مبدأ تكافؤ الفرص جراء عدم انتظام مباريات الدوري.

search