السبت، 05 أكتوبر 2024

04:21 م

"الغرف التجارية": قرار الحكومة راعى مواعيد إغلاق المحلات بالمناطق السياحية

إغلاق المحلات

إغلاق المحلات

حسن راشد

A A

قال رئيس لجنة التجارة الداخلية بشعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، متى بشاي، إن قرار الحكومة بشأن تقليل مواعيد عمل المحلات التجارية راعى بعض الأنشطة، مثل الكافيهات والمطاعم في المناطق الساحلية، بسبب اعتماد الأماكن السياحية في نشاطها على فترات المساء، خاصةً خلال فصل الصيف.

وأضاف بشاي لـ"تليجراف مصر"، أن قرار تحديد مواعيد عمل المناطق السياحية أمر شائك، خاصةً في الأماكن الموجودة في المحافظات غير الساحلية، ولم يصدر توضيح رسمي بشأنها من الحكومة حتى الآن، مثل المتاحف والملاهي الليلية.

تخفيض ساعات عمل المحلات

وخفض رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، عدد ساعات عمل المحلات التجارية بقيمة ساعة واحدة، لتغلق في تمام العاشرة مساء بدلًا من الحادية عشر، بجانب تحديد موعد لغلق “السوبر ماركت" في الواحدة صباحًا، اعتبارًا من الأسبوع المقبل، بهدف تقليل استهلاك الكهرباء، ما قد يؤثر على القطاع التجاري خلال الفترة المقبلة.

وأوضح بشاي، أن قرار الحكومة بغلق المحال التجارية في العاشرة مساءً، يتضمن مزايا عدة، على رأسها المساهمة في تخفيف الأحمال الكهربائية بشكل كبير، وتنظيم حياة المواطنين وتنشيط عملها في الصباح الباكر، وزيادة الإنتاج وبالتالي تسهيل عملية البيع والشراء على المواطنين.

وأكد رئيس لجنة التجارة الداخلية، أن مختلف دول العالم تطبق هذا الأمر للحفاظ على الاستهلاك، وهو قرار تنظيمي وليس تضييقًا على أصحاب المحال التجارية، ولن يتسبب في أضرار أو خسائر مادية للتجار، لأنه يُنظم حركة التجارة الداخلية، ويسهم في تخفيف الضغط على شبكات الطرق وخفض استخدام المحروقات وتقليل التلوث وحماية البيئة.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search