السبت، 06 يوليو 2024

09:18 م

مواعيد غلق المحلات الجديدة بعد قرار مجلس الوزراء بترشيد الاستهلاك

غلق المحلات الجديدة

غلق المحلات الجديدة

سفاح التجمع

تتساءل فئة كبيرة من المواطنين عن مواعيد غلق المحلات الجديدة بعد قرار مجلس الوزراء لترشيد الاستهلاك، وذلك لحل أزمة انقطاع الكهرباء خلال فصل الصيف بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.


مواعيد غلق المحلات الجديدة

وبشأن مواعيد غلق المحلات الجديدة التي أقرها رئيس مجلس الوزراء وأعلن عنها أمس الثلاثاء في مؤتمر صحفي للحديث عن حلول الدولة لأزمة انقطاع الكهرباء المتكرر، فأكد أنه سيتم تطبيق المواعيد الجديدة بداية من أول الشهر المقبل، أي بداية من شهر يوليو المقبل.

مواعيد إغلاق المحلات

أما عن مواعيد إغلاق المحلات، فتقرر من قبل الحكومة أن يتم الإغلاق لجميع المحلات التجارية سواء كانت المولات أو المفردة في الشوارع والطرقات، باستثناء المطاعم والصيدليات والسوبر ماركت، على أن يتم الإغلاق في تمام العاشرة مساءً.

غلق المحلات


مواعيد غلق الكافيهات

ومن المقرر أن يكون مواعيد غلق الكافيهات، هي ذاتها المطبقة على المحلات والمولات فيكون غلقها في تمام العاشرة مساءً على أن  يتم فتحها يوميًا من الساعة 5 صباحًا.

قطع الكهرباء 3 ساعات

وكانت وزارتا الكهرباء والبترول أعلنتا، مساء الاثنين، مد فترة قطع الكهرباء 3 ساعات إلى نهاية الأسبوع الحالي، وذلك بسبب الارتفاع الشديد في درجات الحرارة. 

وتسعى وزارة البترول في الوقت الحالي لاستيراد شحنات من الغاز بعدد 17 شاحنة لتأمين احتياجات المحطات الكهربائية خلال فترة الصيف.

يذكر أن خطة تخفيف أحمال الكهرباء، بدأت في منتصف يونيو 2023، بسبب نقص الوقود اللازم لتشغيل محطات توليد الكهرباء، واتجهت إليها الحكومة المصرية في حتى يتم العمل على حل المشكلة، وذلك بجدول مواعيد مسبقة أعلنت عنه في كل منطقة على حد.

وتعتبر الحكومة أن تخفيف أحمال الكهرباء ضرورة خلال فصل الصيف، في ظل زيادة الاستهلاك، نظرًا للجوء المواطنين لاستخدام أجهزة التكييف، مع عدم ترشيد الكهرباء ما يزيد معدلات سرقة التيار الكهربائي.

search